كورتوا يتحدى "ماكينة هالاند" في قمة الريال ومانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 13:30
حارس ريال مدريد تيبو كورتوا يصطدم بمهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (winwin)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بعد أن اعتاد على تصدر المشهد في حماية عرين فريقه ريال مدريد على مدار السنوات الأخيرة، سيكون الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أمام التحدي الأكبر هذا الموسم، وهو إيقاف ماكينة الأهداف، النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في مواجهة الفريقين بنصف نهائي دوري الأبطال.

ويدخل الحارس البلجيكي هذه المواجهة المصيرية بأرقام لا تبعث على التفاؤل؛ بعد أن استقبل 40 هدفًا خلال 42 مباراة، بمعدل هدف كل مباراة تقريبًا، وهو الرقم غير المعتاد في نادٍ بحجم ريال مدريد.

ويُعد المستوي الدفاعي الذي ظهر به الريال على مدار الموسم الصداع الأكبر في رأس المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وهو الأمر الذي تسبب في ابتعاد الفريق عن المنافسة على لقب الليغا، الذي ذهب "إكلينيكيا" لغريمه التقليدي برشلونة، وقد يمثل المستوى الدفاعي أزمة كبرى للفريق الملكي أمام فريق بحجم المان سيتي، الذي يمتلك ترسانة هجومية قوية بقيادة هالاند.

إلا أن الأمر الذي قد يبعث على التفاؤل في الجانب المدريدي، هو أن كورتوا نجح في الخروج بشباك نظيفة في آخر 3 مباريات له في دوري الأبطال، وتحديدًا منذ هدف النجم المصري محمد صلاح في ذهاب ثمن النهائي، أمام ليفربول الإنجليزي.

ومنذ تلك اللحظة، حافظ الريال على نظافة شباكه في البطولة؛ أولًا في مباراة الإياب التي انتصر فيها على ليفربول بهدف نظيف، ثم في مواجهة تشيلسي الإنجليزي في دور الثمانية التي انتهت بالنتيجة نفسها ذهابًا وإيابًا بهدفين دون رد.

كما أن الأداء الكبير الذي قدّمه كورتوا في نهائي الكأس، على الرغم من اهتزاز شباكه بهدف، وأسهم في تتويج الريال بلقب الكأس للمرة الـ20 في تاريخه، والأولى منذ 9 سنوات، يعزز هذه الطمأنينة، لاسيما أن الحارس البلجيكي كان حاضرًا في كل المواعيد الكبرى.

ولعل مباراة السيتي في الموسم الماضي في إياب نفس الدور على ملعب "سانتياغو برنابيو" خير شاهد على هذا التألق، فعلى الرغم من أن كل كلمات الثناء ذهبت للبرازيلي رودريغو غوس الذي سجّل هدفي تمهيد العودة في الدقيقتين (90 و90+1)، والفرنسي كريم بنزيما الذي سجّل هدف "التأهل" للنهائي من ركلة جزاء، فإن الجميع يتذكر تدخلات كورتوا الحاسمة التي أبقت النتيجة عند تقدم السيتي بهدف، ومنحت زملاءه الأمل في إمكانية تحقيق "الريمونتادا".

هالاند ماكينة أهداف لا تتوقف

لعل النسخة الحالية من متصدر الدوري الإنجليزي ستمثل تحديًا خاصًا لكورتوا، لاسيما مع وجود ماكينة أهداف لا تهدأ اسمها هالاند، حطمت جميع الأرقام القياسية هذا الموسم، حيث يتربع النرويجي صاحب الـ22 عامًا على صدارة هدافي البريميرليغ بـ35 هدفًا، مُحطمًا الرقم القياسي لأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بالبطولة، هذا بالإضافة إلى الـ12 هدفًا التي يتصدر بها هالاند قائمة هدافي البطولة القارية.

ولعل كل هذه العوامل تجعل العنوان الأبرز لمباراة الثلاثاء: كورتوا في مواجهة هالاند.

شارك: