كورتوا: نجوت من تسونامي في ريال مدريد

2021-06-08 09:01
البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد (Getty)
Source
+ الخط -

شبه البلجيكي تيبوت كورتوا  حارس مرمى ريال مدريد المعاملة السيئة والانتقادات العنيفة التي وجهتها له الصحافة الإسبانية، بعد عودته للدوري الإسباني بـ "تسونامي".

وتعرض حارس مرمى أتلتيكو مدريد وتشيلسي السابق البالغ من العمر 28 عامًا لانتقادات شديدة في أول عامين له في ملعب سانتياغو برنابيو، لكنه الآن أحد أكثر لاعبي لوس بلانكوس ثباتًا في الأداء.

وقال كورتوا لصحيفة "HLN" البلجيكية: "مررت بوضع صعب خلال بداية انتقالي إلى ريال مدريد، ونجوت من تسونامي هُناك، في عام 2020 فزت بكأس السوبر ثم سمعت المحللين يقولون كورتوا هو من يستحق جائزة أفضل رياضي خارج بلجيكا، وليس لوكاكو".

وأردف: "أستطيع أن أفهم أنّ لوكاكو هو من حصل على الجائزة، إنه يستحق الحصول عليها بالتأكيد، أنا قلت له ذلك أيضًا، لكن عدم ترشيحي للجائزة أمر سخيف، في الحقيقة أنا أشعر بالتقدير في إسبانيا وخارجها أكثر من بلجيكا".

وتحدث كورتوا عن الإشادة التي حظي بها خلال وجوده مع أتلتيكو مدريد، لكنه أردف قائلا: "إنجازاتي في ريال مدريد لا يُنظر إليها بنفس الطريقة".

وأشار: "قضيت ثلاث سنوات رائعة في أتلتيكو، تلقيت إشادة من جميع أنحاء بلجيكا، وأصبحت رياضي العام واعتقدت أنه كان أمرا جيدا".

وتابع: "أعتقد أنني على ما يُرام في الوقت الحالي، وأصبح لديّ شعور بأن كل ما أفعله طبيعيًا، ألعب في أكبر نادٍ في العالم، وأحاول تقديم كل ما لديّ".

وختم: "بلجيكا قادرة على التتويج بكأس أوروبا وذلك إذا حصلنا على أفضل أداء من هازارد ودي بروين ولوكاكو، فسنطمح إلى الفوز، نحن تقريبًا نفس اللاعبين الذين شاركوا قبل عامين في كأس العالم، هُناك لاعبون مستواهم أصبح أقل قليلًا، ولكن هُناك آخرون تطوروا واكتسبوا المزيد من الخبرة".

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: