كوبر يواسي الشعب السوري برسالة محفزة

2023-03-16 21:11
الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب سوريا لكرة لقدم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عبَّر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب الجديد للمنتخب السوري لكرة القدم، اليوم الخميس، في دمشق عن رغبته في إسعاد الشعب السوري بعد اللحظات الصعبة التي عاشها جرّاء الزلزال.

وضرب زلزال مدمّر بلغت قوته 7.8 درجات جنوب شرق تركيا وشمال سوريا في شهر فبراير/ شباط الماضي وأودى بحياة نحو ستة آلاف شخص في سوريا في حصيلة غير نهائية.

وكان كوبر خلال مؤتمر صحفي هو الأول له منذ تعيينه مدربًا لمنتخب سوريا مطلع فبراير/ شباط الماضي، للإعلان عن قائمة من 25 لاعبًا للدخول في معسكر إعدادي في دبي يخوض خلاله مباراتين دوليتين وديتين ضد تايلاند والبحرين في 25 و28 الحالي، طالب الجميع بالصبر وإعطاء الجهاز الفني الجديد "وقتًا للعمل".

وعن معايير اختياره القائمة الأولية للاعبي المنتخب قال "إنها ضمن شروط محددة، وهي أن يتمتع اللاعب بالدافع والروح والإرادة والرغبة في تمثيل المنتخب لإسعاد شعبه وأهله".

وأضاف: "شاهدت عددًا كبيرًا من مباريات المنتخب السوري في السنوات الثلاثة الأخيرة، وبدأت بالتحليل بشكل معمق الصعوبات التي تواجه المنتخب كنقاط القوة والمهارات الفردية، وفي الفترة الحالية التركيز الأكبر سيكون التعرف على اللاعبين بشكل أفضل والتقرب منهم لتطوير مهاراتهم".

وضمّت قائمة كوبر 5 لاعبين محليين هم إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وثائر كروما وسعد أحمد وعمرو جنيات، و20 لاعبًا ينشطون في أندية عربية وأجنبية في مقدمتهم عمر السومة (العربي القطري) وعمر خربين (شباب الأهلي الإماراتي) ومحمود موّاس (الشرطة العراقي).

وضمّت باقي القائمة كُلًّا من مكسيم صراف وعمرو ميداني وعبدالله الشامي وفارس أرناؤوط وخالد كردغلي وعبد الرحمن ويس وفهد اليوسف وكامل حميشة وسيمون أمين وأوليفر كاسكو ومحمد عنز ومحمد ريحانية وملهم بابولي وعمار رمضان ومحمد مرمور ومحمد حلاق ومحمد عثمان.

شارك: