كندا تسعى لإحداث المفاجأة أمام بلجيكا

2022-11-22 11:00
منتخب بلجيكا يستهل مشواره في مونديال قطر بمواجهة كندا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يأمل المدرب الإنجليزي، جون هيردمان، في قيادة المنتخب الكندي نحو تحقيق المفاجأة والتأهل إلى الأدوار الإقصائية في مونديال قطر 2022، وذلك قبل استضافة نهائيات 2026 بمشاركة الولايات المتحدة والمكسيك.

ونجح هيردمان (47 عامًا) في قيادة كندا، متصدرة تصفيات كونكاكاف، إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 1986، دامجًا بين الموهبة والخبرة ومعيدًا الأمل لبلد بأكمله.

وفي المقابل، يحلم المنتخب البلجيكي بتقديم أداء مميز في مونديال قطر، باعتباره المحطة الأخيرة لعدد كبير من أفراد جيلهم الذهبي، الذي نجح في احتلال المركز الثالث وانتزاع الميدالية البرونزية في مونديال روسيا 2018.

ويفتقد "الشياطين الحمر" خدمات مهاجمهم ولاعب إنتر ميلان، روميلو لوكاكو، الذي يبتعد عن الفريق في أول مباراتين على الأقل بسبب الإصابة.

وقرّر المدرب الإسباني لبلجيكا، روبرتو مارتينيس، استدعاء أفضل هدّاف في تاريخ المنتخب روميلو لوكاكو (68 هدفًا في 102 مباراة)، إلى تشكيلة النهائيات رغم الإصابة التي يعاني منها في العضلة الخلفية لفخذه اليسرى.

وأنهت بلجيكا استعداداتها لمونديال قطر بخسارة مقلقة أمام مصر 1-2، يوم الجمعة، على ملعب جابر الأحمد في الكويت في مباراة دولية ودية.

الشياطين الحمر في مرمى الانتقادات

وأبدى لاعبو المنتخب البلجيكي انزعاجهم من انتقادات وسائل الإعلام -في بلادهم خصوصًا- لمدافع بوروسيا دورتموند الألماني توماس مونييه الذي قال: "لا أفهم لماذا لا نظهر مزيدًا من الحماس في بلجيكا تجاه الشياطين الحمر".

وأوضح في مؤتمر صحافي، يوم الإثنين: "أنتم الصحافيون الرابط الرئيسي بين المنتخب الوطني والجمهور. لذلك عندما تنتقدون وتكررون باستمرار أن كأس العالم ستكون صعبة، فإنها تؤثر على الناس"، ليظهر مونييه خيبة أمله من "سلبية" الصحافة البلجيكية.

وتابع: "عندما أقرأ أحيانًا وسائل الإعلام الهولندية التي ترى أن منتخب بلادها سيذهب بعيدًا في المنافسة، حينها لا أفهم لماذا لا نظهر المزيد من الحماس في بلجيكا".

وكان زميله لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني، أكسل فيتسل، تحدث بخطاب مشابه حول قلة الحماس لدى مواطنيه بالقول: "كل هذه السلبية، هذا عار. للناس الحق في إبداء آرائهم ولكنني أجد ذلك عارًا على الرغم من كل شيء"، وأضاف: "في عام 2018، قطعنا رحلة استثنائية بالوصول إلى نصف النهائي، وكنا جميعًا في القمة فرديًا وجماعيًا. نريد أن نفعل الشيء نفسه في قطر. المستقبل سيخبرنا".

شارك: