"كنت مضطرا".. ميسي يتحدث لأول مرّة عن مخالفة محرز الشهيرة

2021-12-05 17:37
الأرجنتيني ليونيل ميسي يستلقي خلف جدار لاعبي باريس سان جيرمان خلال لقاء مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي، لأول مرة عن مخالفة الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي خلال مباراة الفريقين في ذهاب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والتي تسببت في موجة سخرية واسعة من النجم الأرجنتيني بعد أن استلقى خلف جدار لاعبي النادي الباريسي قبل تنفيذ محرز لمخالفته.

صور استلقاء ميسي خلف جدار لاعبي باريس سان جيرمان عند تنفيذ رياض محرز لمخالفته في المباراة التي انتهت بفوز النادي الفرنسي بهدفين لهدف، تسببت في تعرض ميسي لانتقادات قوية جدّا، ولامته الجماهير العالمية على القيام بذلك الدور، الذي أفقده، حسبها، الهيبة والنجومية التي اشتهر بها مع ناديه السابق برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني.

"الإهانة".. التعليق الأبرز الذي صاحب صورة ليونيل ميسي

مخالفة رياض محرز أظهرت الأسطورة الأرجنتينية، ليونيل ميسي، وهو مستلق لحظة قيام قائد منتخب الجزائر بتسديد مخالفته الخطيرة في الدقيقة الـ94 من المباراة، والتي صدها دوناروما بصعوبة، حارما محرز من تكرار مخالفته الشهيرة الموسم الماضي في مرمى كيلور نافاس.

وكان ميسي قريبا من الوقوع ضحية جديدة لمحرز، على غرار ما حدث مع لاعب نيجيريا، هنري، خلال "كان 2019، ونجم البياسجي، فيراتي، الموسم الماضي، ولاعب منتخب تونس، الحدادي، ورغم ذلك تحول ميسي إلى محل سخرية في وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب قيامه بهذه المهمة التي لم يتعود عليها مع نادي برشلونة.

نجمان إنجليزيان ينتقدان النجم الأرجنتيني: هذا الدور لا يليق بك

الدوليان الإنجليزيان السابقان، أوين هارغريفيز، وريو فيرديناند، والمحللان التلفزيونان الحاليان، كانا انتقدا بعد تلك الواقعة ما قام به النجم الأرجنتيني واعتبراه إهانة له، حيث قال الأول: "لم أصدق تلك الصورة.. إنه أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق، إن لم يكن الأعظم على الإطلاق".

وقال فيرديناند: "كان على زملائه أن لا يقبلوا بذلك.. عندما طلب منه بوكيتينو القيام بهذا الدور وجب على زملائه الاعتراض"، مضيفا: "هذا غير مقبول وغير محترم، لو كنت في الفريق لاستلقيت بدل ميسي.. لا يمكنني رؤية ذلك"، وكانت هذه الصورة التي تسبب فيها محرز محل سخرية واسعة في "السوشيال ميديا".

ليونيل ميسي يبرر تصرفه في مخالفة رياض محرز

قال نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي، في تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة ردا على سؤال متعلق بتصرفه خلال مخالفة محرز، الذي أثر بشكل كبير على سمعته كأسطورة كروية: "في ذلك الوقت من المباراة (الدقيقة 94)، كنّا بحاجة لهذا التصرف لأننا كنا نريد الفوز". 

وأضاف: "لم يتقدم أي لاعب للقيام بهذا الدور، وبما أنني كنت هناك قررت الاستلقاء خلف الجدار"، قبل أن يؤكد أن هذا التصرف لم يُحرجه ولم يقلل من شأنه، وصرح: "هذا لا شيء.. كلنا (اللاعبون) مطالبون بتقديم الإضافة من أجل تسجيل نتائج إيجابية".

شارك: