ما الجوائز المالية لكأس السوبر الأوروبي؟

2022-08-10 17:38
الملعب الأولمبي في هلسنكي يستضيف مباراة السوبر الأوروبي 2022 بين ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون ريال مدريد الإسباني على موعد مع مواجهة آينتراخت فرانكفورت الألماني مساء الأربعاء 10 أغسطس/ آب، للتنافس على كأس السوبر الأوروبي في نسخته الـ47، في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكّة المكرمة.

ويحتضن الملعب الأولمبي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي نهائي كأس السوبر الأوروبي 2022 بين "الملكي" بطل دوري أبطال أوروبا و"النسور" أبطال مسابقة الدوري الأوروبي، في مباراة يديرها الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.

حصد ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا 2022 بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي 1-0 في النهائي بهدف البرازيلي فينيسيوس جونيور، بينما أضاف فرانكفورت الدوري الأوروبي إلى خزائنه بعد فوزه بركلات الترجيح (5-4) على رينغرز الإسكتلندي بعد التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي. 

ما الجوائز المالية لكأس السوبر الأوروبي؟

حسب آخر تحديث من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لقيمة الجوائز المالية للمسابقات القارية، فإن الفائز بكأس السوبر الأوروبي يحصد 5 ملايين يورو، بينما يجني الوصيف 3.8 مليون يورو.

وتُعد هذه المباراة الأولى بين ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت في مناسبة قارية منذ عام 1960، عندما التقيا في نهائي كأس أوروبا بملعب "هامبدن بارك" في إسكتلندا، وفاز الإسبان حينها بنتيجة (7-3).

جوائز كأس السوبر الأوروبي

المركزالجائزة
البطل5 ملايين يورو
الوصيف3.8 ملايين يورو
شارك: