كل ما تجب معرفته عن بطاقة "هَيّا" في مونديال قطر 2022

2022-05-31 17:53
كأس العالم قطر 2022 ستكون تجربةً مميّزةً لجماهير كرة القدم (المشاريع والإرث)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُعَدّ بطاقة "هَيّا" بوابة الدخول الحصرية لحضور مباريات نهائيات كأس العالم 2022، والتي ستقام في دولة قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول.


ويتعيّن على المشجعين حاملي تذاكر مباريات المونديال تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هَيّا الإلزامية لحضور المباريات، والتي تُوفّر للمشجعين من داخل قطر وخارجها عددًا من المزايا، إضافة إلى الدخول إلى دولة قطر. 

 

ما المزايا التي تُقدِّمها بطاقة "هَيّا" في كأس العالم قطر 2022؟


تُقدِّم بطاقة "هَيّا"، العديد من المزايا، في مقدمتها الدخول إلى الإستادات المونديالية التي تستضيف مباريات البطولة، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات، كما تتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح دخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.


ويمكن أيضًا للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خياراتٍ متنوعةً ستُطرح على مدار العام الحالي؛ ومنها الوحدات السكنية والفيلات والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف؛ كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.

 

مجموعات مونديال قطر 2022

 


ما شروط الحصول على بطاقة "هَيّا" في كأس العالم قطر 2022؟


يُشترَط على المشجعين الراغبين في الحصول على بطاقة "هَيّا" في كأس العالم قطر 2022 شراء التذاكر أوّلًا، وعلى المتقدمين التأكد من صحة بياناتهم المُقدَّمة خلال عملية التسجيل للحصول على الطلب، وإدخال البيانات في الأماكن المخصصة لها، علاوة على استخدام صورة شخصية واضحة وفق المواصفات المطلوبة، لضمان استيفاء كل معايير استخراج البطاقة.

ويتطلب من حاملي تذاكر المباريات المسارعة إلى تقديم طلباتهم للحصول على البطاقة لضمان تجربة سهلة وسلسة في دخول قطر والاستمتاع بمباريات كأس العالم.

 

خطوات الحصول على بطاقة "هَيّا" في كأس العالم قطر 2022

  • الخطوة الأولى: شراء التذاكر.
  • الخطوة الثانية: سجّل للحصول على بطاقة "هَيّا"، ويمكن التسجيل من خلال منصة "هَيّا" على الموقع الإلكتروني Qatar2022.com، أو عبر تطبيق "هَيّا" إلى قطر.
  • الخطوة الثالثة: احجز مكان إقامتك، واستكمل طلب بطاقة "هَيّا" (للمشجعين خارج دولة قطر).
  • الخطوة الرابعة: تفعيل تصريح الدخول (عند اقتراب البطولة).

 

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. إستاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًّا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. إستاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. إستاد لوسيل: إستاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. إستاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. إستاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. إستاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. إستاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. إستاد البيت: إستاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

بطاقة هيا
شارك: