كلينسمان عازم على إعادة البسمة إلى سون هيونغ مين

2023-03-09 14:39
الألماني يورغن كلينسمان خلال تقديمه مدربًا لمنتخب كوريا الجنوبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال يورغن كلينسمان، مدرب كوريا الجنوبية الجديد إنه عازم على إعادة البسمة لمهاجم توتنهام هوتسبير، سون هيونغ مين، بعد تراجع مستواه مؤخرًا، وذلك حين يجتمع المدرب الألماني به في مباراة لأول مرة في وقت لاحق هذا الشهر.

وقدّمت كوريا الجنوبية كلينسمان بشكل رسمي خليفة للمدرب البرتغالي باولو بينتو في مؤتمر صحفي في العاصمة الكورية سول اليوم الخميس، وأكد الفني الألماني رغبته في إخراج سون من كبوته الحالية.

وقال كلينسمان (58 عامًا) للصحفيين عن سون، الذي كان هدافًا للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي مناصفة مع محمد صلاح: "أنا من أشد المعجبين بسون.. لقد خاض تجربة صعبة في كأس العالم لأنه لم يكن جاهزًا من الناحية البدنية".

وأضاف: "شاهدت كل مبارياته وأعرف ما يشعر به، لكنها ليست فترة معتادة بالنسبة إليه، يمر جميع اللاعبين بفترات صعود وهبوط وموقف توتنهام ليس سهلًا أيضًا".

وتابع: "أتمنى أن التقي به خلال أسبوعين وأن أجده مبتسمًا ومتعطشًا للعب مع المنتخب".

وأحرز سون 23 هدفًا مع توتنهام في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ليتساوى مع صلاح، نجم ليفربول، لكن أيقونة كوريا الجنوبية (30 عامًا) هز الشباك خمس مرات فقط بالمسابقة هذا الموسم.

واضطر سون للعب بقناع واقٍ للوجه في كأس العالم عقب إصابة بكسر في محيط العين أمام مارسيليا في دوري أبطال أوروبا قبل السفر إلى قطر، وكان مستواه باهتًا، واستمر تراجعه منذ العودة من كأس العالم عقب خروج كوريا الجنوبية من دور 16 على يد البرازيل.

ويأمل كلينسمان في استغلال خبراته الخاصة لمساعدة سون عندما تلعب كوريا الجنوبية ضد كولومبيا والأوروغواي وديًا يومي 24 و28 مارس/ آذار على الترتيب.

وواصل كلينسمان الذي لعب بقميص توتنهام خلال فترتين بمسيرته: "سأتعرف إليه بشكل أكبر وسأسعى لتطويره ومنحه التشجيع والحافز للاستمتاع بنفسه في أي دور بالملعب، هذا يتعلق بالنقاش، تكتشف بعد محادثات مع اللاعبين ما أفضل دور يمكن القيام به".

شارك: