كلوب يكشف لجماهير ليفربول عن اسم خليفته

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 01:04
يورغن كلوب مدرب ليفربول السابق (X / LFC_Arabic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ المدرب الألماني يورغن كلوب جماهير نادي ليفربول بإعلان طريف عن هوية خليفته على رأس الإدارة الفنية للنادي الإنجليزي، وذلك عقب المباراة الأخيرة ضد فريق وولفرهامبتون.

أكمل المدرب الألماني مع ليفربول 489 مباراة على رأس الإدارة الفنية هناك، في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية، حقق الفوز في 304 مباريات منها، مع التعادل في 100 مباراة والخسارة في 85 مباراة أخرى، ليحرز مع الفريق الأحمر العديد من الألقاب التي جعلته واحدًا من أبرز المدربين في العقد الأخير.

كلوب يُعلن قيادة أرني سلوت لنادي ليفربول خلفًا له

وودّع المدرب الألماني يورغن كلوب جماهير ليفربول في مشهد مؤثر عقب آخر مباراة له مع الفريق، وذلك في مواجهة وولفرهامبتون، وشهدت المباراة لحظات استثنائية، حيث هتف كلوب باسم المدرب الهولندي أرني سلوت، الذي سيخلفه في قيادة الفريق بدءًا من الموسم المقبل.

واختتم ليفربول الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثالث برصيد 82 نقطة، وحقق الريدز هذا المركز بعد منافسة شرسة مع أرسنال ومانشستر سيتي، حيث تأخر بفارق 7 نقاط عن أرسنال و9 نقاط عن السيتي بطل المسابقة، ورغم عدم حصوله على لقب البريميرليغ، فإن النادي الأحمر قد قدّم موسمًا مميزًا، حيث نجح في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

ونجح كلوب في قيادة ليفربول لتحقيق عديد البطولات، أبرزها حصد لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19، ولقب الدوري الإنجليزي موسم 2019-20 ثم كأس العالم للأندية 2019-20، كما تُوّج بجائزة أفضل مدرب في العالم خلال موسمي 2018-19 و2019-20.

ومن المنتظر أن يحظى المدرب الألماني براحة سلبية لمدة موسم كامل من التدريب، قبل تحديد وجهته المقبلة، والتي من المتوقع ألا تقل أهمية عن ليفربول وتاريخه العريق.

وكانت مصادر صحفية ربطت يورغن كلوب بالعديد من الأندية العملاقة، أبرزها ريال مدريد الإسباني، لكن الأخير يميل إلى فكرة الظفر بخدمات نجمه السابق تشابي ألونسو الذي يقدم مستويات خارقة مع باير ليفركوزن، ما يجعل يورغن كلوب حائرًا بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، خاصةً أن فكرة العمل مباشرةً في البريميرليغ تبدو معقدة في ظل ارتباطه الوثيق بالريدز.

شارك: