2021-01-18

كلوب: واجهنا "التحدي الأكبر" في مباراة مانشستر يونايتد

الصورة
المدرب الألماني يورغن كلوب يحلل تعادل ليفربول مع مانشستر يونايتد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
المصدر
WinWin وكالات

أظهر الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، رضاه بشأن مردود فريقه في المباراة الأخيرة ضد مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ 19 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، مؤكدا صعوبة اللعب أمام هذا النوع من الدفاعات المتكتلة، وهي طريقة اعتمد عليها النرويجي أولي غونار سولشاير، مدرب الشياطين الحمر، خلال دقائق اللقاء الذي آلت نتيجته إلى وقع التعادل السلبي.


وقال كلوب في تصريحات صحفية، اختصت بها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "نحن لعبنا كرة القدم، حاولنا فعل ذلك، وأجبرناهم على العودة إلى منطقة الجزاء. أسوأ شيء يمكن أن تواجهه في العالم، في كرة القدم، هو أن تنافس فريقا يملك لاعبين من طراز عالمي، ويدافع بكل ما يملك، بقوة في منطقة الجزاء، ويعتمد على الهجمات المضادة فقط. ذلك صعب حقا، هذا هو التحدي الأكبر".

وأضاف: "الأداء كان جيدا، خاصةً الشوط الأول كان استثنائيا. أعتقد أنه ومع كل ما قيل قبل المباراة، عن تألق اليونايتد ومعاناتنا؛ قدمنا هذه المباراة. كنت سعيدا جدا حيال ذلك".


وتابع: "حاولنا خلال الشوط الثاني مرةً أخرى، لكن لا يمكنك تجاهل اليونايتد لمدة 95 دقيقة، لاسيما مع امتلاكهم هذا التهديد بالهجمات المرتدة. كان لديهم فرصتان جيدتان حقا، يجب أن أعترف بذلك، لكننا أيضا صنعنا الفرص بالحصة الثانية".


وقضى لاعبو مانشستر يونايتد الجزء الأطول من المباراة بالقرب من منطقة جزائهم، مع الاكتفاء بمعدلات منخفضة في حيازة الكرة، ومع ذلك كانوا قريبين من هز شباك البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، مع حصول البرتغالي برونو فيرنانديز والفرنسي بول بوغبا على فرصتين سانحتين للتسجيل.


وبتعادله مع ليفربول، أمن مانشستر يونايتد انفراده بصدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 37 نقطة من 18 مباراة، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، والذي خاض مباريات أقل.

دلالات
الكرة الأوروبية
تصريحات
تعادل
2021-02-25