كلوب: ليفربول لا يستحق التأهل إلى دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
الألماني يورغن كلوب يبرز استياءه من تعامل لاعبيه مع مباراة نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
+ الخط -

ظهر الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، غاضبا للغاية بعد تعادل فريقه (1-1) مع نيوكاسل يونايتد، السبت 24 أبريل/ نيسان، في مباراةٍ احتضنها ملعب "أنفيلد"، معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الـ 33 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


وقال كلوب في تصريحاتٍ لشبكة "بي تي سبورت" البريطانية: "تعادل بمثابة الهزيمة؟ بكل تأكيد. لا أعتقد أننا صنعنا هذا الكم من الفرص مثلما فعلنا اليوم، لكننا لم نقتل المباراة. أبقيناهم على قيد الحياة، وفي النهاية، استحقوا الهدف".


وبدا ليفربول في طريقه لتحقيق فوز سهل، مع افتتاح المهاجم المصري محمد صلاح عداد أهداف المباراة بعد 3 دقائق من صافرة البداية، لكن أصحاب الأرض تفننوا في إهدار الفرص السانحة لمضاعفة النتيجة، قبل أن يُسجل جوزيف ويلوك، جناح نيوكاسل، هدفا قُرب النهاية، ليفرض التعادل على كتيبة يورغن كلوب.


وشهدت المباراة إلغاء هدف سجله مهاجم نيوكاسل، الإنجليزي كالوم ويلسون، بعد التأكد من اصطدام الكرة "عفويا" بيده، واعترف كلوب أن فريقه استفاد من تأجيل تطبيق القوانين الجديدة للمسة اليد حتى الأول من يوليو/تموز القادم: "لم يكونوا محظوظين، لكنها لمسة يد، وحاليا نحن نستخدم هذه القواعد".


وأضاف: "منحناهم فرصة أخرى، وهذا الأمر لا معنى له. لم نقاتل كفايةً. استحوذنا على الكرة بنسبة 70% وتوجب علينا حيازتها بنسبة 80%. صنعنا الكثير من الفرص، ولم نسجل الأهداف.. توجب علينا صناعة المزيد. دائما ما يكون هناك تأثير للأمر".


وتابع كلوب: "ولهذا السبب أقول إنه (تعادل) مُستحق. الناس ينظرون إلى الأرقام ويتساءلون عن كيفية حدوث ذلك. لكن هذا ما حدث، رأينا ذلك، هم قاتلوا من أجل التعادل وحصلوا عليه، ونحن لم نحصل على أي شيء. أنت مُحق، يبدو الأمر وكأنه هزيمة".


وبسؤاله عن حظوظ ليفربول في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، أجاب كلوب قائلا: "إذا كنت تستحق التأهل، فستتأهل. مما رأيته اليوم، فإننا لا نستحق أن نكون في دوري الأبطال. إما أن نتعلم، أو لن نشارك في دوري الأبطال".


واكتفى ليفربول بحصد نقطتين من آخر مباراتين خاضهما في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد ارتفع رصيده لـ 54 نقطة من 33 مباراة، مُحتلا المركز السادس قبل 5 جولات فقط على النهاية.

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبيق!

شارك: