كلوب: توقعنا موسمًا صعبًا وصلاح أسطورة لليفربول

2023-02-25 12:21
أرشيفية - يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي يبادل نجم الفريق محمد صلاح التحية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي، عن الخسارة الكبيرة أمام ريال مدريد 2-5 في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، ووصف كلوب الدولي المصري محمد صلاح نجم الفريق بالأسطورة، وتطرق إلى موسم فريقه الصعب.

جاء ذلك خلال حوار مطول مع شبكة "سكاي سبورتس" قبل مواجهة كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، حيث علّق كلوب على الخسارة الثقيلة أمام ريال مدريد بالقول: "كانت البداية جيدة ضد مدريد وسجلنا هدفين، ثم استقبلنا 5 أهداف. فعلوا الشيء ذاته العام الماضي في دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان".

وأضاف: "مهمتنا الآن التأكد من أننا نتحمل هذه الأخطاء، ونتعلم منها، ونأخذ الأشياء الجيدة أيضًا. هذه وظيفتي، وفي المباريات القادمة يمكن للعالم بأسره أن يراقب ما إذا كنا قد استفدنا من هفواتنا أم لا".

محمد صلاح أسطورة في ليفربول

وتطرق كلوب للحديث عن أداء محمد صلاح بالقول: "رغم أن هذا الموسم لم يصل فيه (صلاح) إلى نفس مستويات السنوات السابقة، فإن محمد صلاح لا تزال لديه إيجابيات".

وشدد كلوب: "محمد صلاح أسطورة ليفربول وهذا ما يحدث مع الأساطير، أنت تدرك فقط كم كانوا رائعين عندما لم يعدوا موجودين هنا".

وأردف المدرب الألماني: "في اللحظة التي سيكون فيها صلاح خارج ليفربول، شخص ما سينظر إلى الأرقام ويقول: لقد رأينا عظمة حقيقية. هذه هي الحقيقة، لكنني مدربه، ويمكننا الاحتفال بمسيرته عندما ننهي مسيرتنا ونفكر في مدى روعة هذا الأمر".

وأكمل: "أرقام صلاح تثبت ما أقول، سجل 126 هدفًا في الدوري الإنجليزي وهو في المركز الثاني خلف روبي فاولر الهداف التاريخي لليفربول برصيد 128 هدفًا، وسجل 175 هدفًا، وصنع 72 في 288 مباراة مع الريدز، وقاد الفريق إلى عدة ألقاب أبرزها التتويج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2019-20، ودوري أبطال أوروبا موسم 2018-19، ونال جائزة هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات أعوام 2018 و2019 و2022".

كلوب: كنا نتوقع موسمًا صعبًا

وعن تراجع الفريق في الموسم الحالي، قال كلوب: "كنا نتوقع موسمًا صعبًا، وعلى الرغم من تراجع نتائجنا، فإننا نقدم مستويات كبيرة، فعلى سبيل المثال نحن بالمركز الثالث كأكثر الفرق تسديدًا (364)، وثاني أكبر عدد من التسديدات على المرمى (130)، مع مانشستر يونايتد وتوتنهام، وثالث أكثر من يلمس الكرة في منطقة الجزاء (775) في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم".

وواصل "المشكلة أننا نحتل المرتبة 12 في ترجمة الفرص إلى أهداف بنسبة 10.4 في المائة، وهو أدنى مستوى في المواسم السبعة الكاملة التي قضيتها في النادي وهذا يدل على سوء التوفيق".

واستطرد: "في الدفاع نعاني بعض الشيء؛ إذ تلقينا 28 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا العام حتى الآن، وهو بالفعل أكثر بهدفين من عدد الأهداف التي استقبلناها في موسم 2021-22 كاملًا".

وختم: "كانت مشكلتنا الرئيسية هي الإصابات، وعندما لا تحصل على قوة دافعة في موسم ما، يكون عليك دائمًا القتال ضد شيء ما، ومع عودة اللاعبين من الإصابة في الوقت الحالي بدأت نتائج الفريق تتحسن، عاد فيرجيل فان ديك من إصابة طويلة وبدأ الناس في الحديث عن مستواه، وهو أمر مضحك حقًا".

ويحتل ليفربول المركز الثامن في تريب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة وخرج من كأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي بعد موسم عانى فيه بسبب سوء الأداء والإصابات.

وبعد سلسلة من النتائج السيئة، رفع النادي القادم من مرسيسايد الروح المعنوية بين جماهيره في أنفيلد بفوزه 2-0 على إيفرتون ونيوكاسل يونايتد في الدوري، لكن الفريق تلقى هزيمة ساحقة 2-5 أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا أظهرت أنه لا يزال هناك عمل يتعين على الفريق القيام به.

شارك: