كلوب بروج يفرض التعادل على باريس سان جيرمان ونجومه!

2021-09-16 01:06
باريس سان جيرمان يفشل في تحقيق الفوز في ليلة الظهور الأول لميسي بقميصه في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتنص نادي كلوب بروج البلجيكي نقطة ثمينة من ضيفه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بتعادله معه (1-1) في المباراة التي أقيمت بينهما في سهرة الأربعاء 15 سبتمبر/ أيلول، لحساب الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا 2021- 22، ضمن مباريات المجموعة الأولى التي شهدت فوز مانشستر سيتي الإنجليزي 6-3 على لايبزيغ الألماني.

وشهدت المباراة وصول الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى المباراة رقم 150 له في دوري أبطال أوروبا، ليغدو ثالث لاعب في تاريخ المسابقة يصل إلى هذا الرقم بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد (177)، والإسباني تشافي هيرنانديز نجم برشلونة سابقا (151)، ما يجعل البرغوث على مسافة مباراة واحدة لمعادلة رقم زميله السابق.

كلوب بروج يفرض التعادل على باريس سان جيرمان

وانتظر الفريق الباريسي حتى الدقيقة 15 التي شهدت تسجيل الإسباني أندير هيريرا الهدف الأول لباريس في الدقيقة 15، مستفيدا من كرة عرضية حولها له زميله الفرنسي كيليان مبابي، بعد توغله في الجهة اليمنى من ملعب كلوب بروج، ليواصل لاعب الوسط الإسباني تألقه مع فريق العاصمة الفرنسية منذ بداية الموسم الجديد.

وجاء الرد من كلوب بروج في الدقيقة 27 عن طريق قائده هانز فاناكين، وكاد باريس يستعيد تقدمه في المباراة بعدها بدقيقة عن طريق ليونيل ميسي الذي أطلق تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء تصدت لها العارضة.

العارضة تتصدى لتسديدة خطيرة من ليونيل ميسي صوبها من على مشارف منطقة الجزاء

وعاد قائد كلوب بروج لتهديد مرمى كيلور نافاس في الدقيقة 32 عن طريق ركلة حرة مباشرة سددها أرضية في أقصى الجهة اليسرى للحارس الكوستاريكي الذي نجح في التصدي لها وإبعادها عن مرماه، وشهدت الدقائق المتبقية من هذا الشوط بعض المحاولات المتبادلة لهز الشباك دون جدوى، وقبل نهايته بخمس دقائق تعرض كيليان مبابي لتدخل عنيف، لكنه تحامل على نفسه إلى نهاية هذا الشوط.

الفرنسي كيليان مبابي يغادر مباراة كلوب بروج وباريس سان جيرمان في بداية الشوط الثاني

وبعد بداية الشوط الثاني بخمس دقائق أجبرت الإصابة كيليان مبابي على مغادرة ملعب اللقاء متأثرا بالإصابة التي تعرض لها في نهاية الشوط الأول، ليفقد باريس أحد أضلاع مثلثه الهجومي الذي يضم ليونيل ميسي ونيمار جونيور، ويستعين المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بخدمات مواطنه ماورو إيكاردي.

كيليان مبابي يغادر مباراة كلوب بروج وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا متأثرا بالإصابة
 

وشهدت الدقيقة 69 تسديدة قوية من ليونيل ميسي أطلقها بعد توغله داخل منطقة الجزاء لكن حارس مرمى كلوب بروج كان لها بالمرصاد، ونجح في إبعاد الخطر عن مرماه وإبقاء فريقه، الذي كان ندا قويا لباريس سان جيرمان، وبعدها بدقيقتين تلقى ميسي البطاقة الصفراء بسبب تدخله الخشن على أحد لاعبي الفريق البلجيكي الذي وقف ندا قويا للنادي الباريسي في معظم فترات اللقاء.

وشهدت الدقيقة 73 محاولة خطيرة من كلوب بروج عن طريق مقصية رائعة مرت بالقرب من القائم الأيمن لمرمى كيلور نافاس، وبعدها بخمس دقائق تلقى ميسي فرصة سانحة للتسجيل من كرة عرضية أهدرها بغرابة، وسددها بعيدا عن الشباك، وكثف النادي الباريسي محاولاته في الدقائق المتبقية لانتزاع الفوز دون أن ينجح في هز الشباك.

ملخص وأهداف مباراة كلوب بروج وباريس سان جيرمان

ترتيب مجموعة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا بعد نهاية الجولة الأولى:

  1. مانشستر سيتي، 3 نقاط.
  2. باريس سان جيرمان، نقطة واحدة.
  3. كلوب بروج، نقطة واحدة.
  4. لايبزيغ، دون نقاط.
شارك: