كلوب: الفائز في مواجهة مانشستر وليفربول لن يحسم البريميرليغ

2022-09-20 20:04
من أرشيف مواجهات مانشستر سيتي وليفربول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول أن فوز فريقه على مانشستر سيتي حامل اللقب، في المواجهة التي ستجمع الفريقين الأحد المقبل، في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، لن تضمن لفريقه حصد لقب البريميرليغ هذا الموسم.


وقال كلوب في تصريحات صحفية: "الجميع يعلم أهمية المواجهة المقبلة أمام مانشستر سيتي، لكن الفوز عليهم لا يضمن لنا اللقب، هناك مباريات أخرى تنتظرنا في البطولة يجب علينا تحقيق الفوز فيها من أجل حصد اللقب".

واعترف كلوب بصعوبة المواجهة التي تنتظر لاعبيه أمام مانشستر سيتي، مؤكداً أن الفوز على المتصدر يبدو أمراً صعباً، وبحاجة إلى بذل جهود خاصة من أجل تحقيقه.

دي بروين: الفوز بالألقاب يتطلب منا الفوز في المباريات الكبيرة

 

من ناحيته اتفق كيفن دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي مع قناعات كلوب بالقول إن الفائز في قمة مانشستر سيتي وليفربول لن يضمن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وقال دي بروين: "منافسات الموسم في الدوري الإنجليزي لن تنتهي بانتهاء قمة ليفربول ومانشستر سيتي، الفائز في المباراة سيحظى بأفضلية نحو اللقب، لكنه لن يضمن التتويج به".

وختم دي بروين حديثه بالقول: "الجميع يحلم بالفوز بالألقاب، ومن أجل الوصول إلى الألقاب، نحن مطالبون بالفوز في المباريات الكبيرة وتقديم أفضل المستويات من خلالها".

أرقام مانشستر سيتي وليفربول في الموسم الحالي

 

يتصدر مانشستر سيتي منافسات الدوري الإنجليزي حتى اللحظة برصيد (73) نقطة، جمعها من (23) انتصاراً، (4) تعادلات، (3) هزائم، مع تسجيل الفريق (70) هدفاً، خلال (30) مواجهة، يضاف إلى ذلك امتلاكه أقوى خط دفاع في البريميرليغ حيث اهتزت شباكه في (18) مناسبةً فقط.


أما ليفربول فيحتل الوصافة برصيد (72) نقطة، وبفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي، جمعها من (22) انتصاراً، (6) تعادلات، و(هزيمتين)، ليصبح الفريق الأقل تعرضاً للهزائم هذا الموسم، مع امتلاكه أقوى خط هجوم برصيد (77) هدفاً، إلى جانب تلقي شباكه (20) هدفاً هذا الموسم.

ويتصدر محمد صلاح مهاجم ليفربول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد (20) هدفاً، ويحتل المركز الثاني ديوغو جوتا من ذات الفريق برصيد (14) هدفاً، فيما يُعَدّ كيفين دي بروين ورياض محرز ورحيم ستيرلينغ أفضل المسجلين للأهداف في مانشستر سيتي هذا الموسم برصيد (10) أهداف لكل منهم.

وتعود جماهير كرة القدم بالذاكرة إلى موسم 2019/2018، حينما توج مانشستر سيتي باللقب على حساب ليفربول، بعد أن جمع رجال بيب غوارديولا (98) نقطة في ذلك الموسم، فيما جمع لاعبو يورغن كلوب (97) نقطة، بحيث لم يسبق لفريق الوصول إلى هذا العدد من النقاط ويخسر اللقب. 


موعد مباراة مانشستر سيتي وليفربول والقنوات الناقلة

 

تنطلق مباراة مانشستر سيتي أمام ضيفه ليفربول ضمن منافسات الأسبوع 32 من الدوري الإنجليزي، في تمام الساعة 06.30 مساءً، بتوقيت مكة المكرمة. ويمكن متابعة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي على قناة "beIN Sports 1 HD Premium".

شارك: