2023/03/18

كلاسيكو حسم اللقب لبرشلونة وإعادة بعث الصراع لريال مدريد

برشلونة
ريال مدريد
الدوري الإسباني
كرة قدم
كلاسيكو الأحد بأهداف متباينة لبرشلونة وريال مدريد (Getty)
المصدر
EFE

يشهد ملعب "سبوتيفاي كامب نو" معركة من العيار الثقيل غدا الأحد بين برشلونة وريال مدريد، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتصدر برشلونة الدوري بـ65 نقطة بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد الثاني بـ56 نقطة، ولهذا فإن فوز الريال يعني إعادة إحياء آماله في المنافسة على اللقب؛ إذ سيتراجع الفارق إلى ست نقاط، لكن فوز النادي الكتالوني سيرفع الفارق إلى 12 نقطة.

وعلى الرغم من أن المباراة ستجري وسط أجواء متوترة بسبب "قضية نيغرييرا"؛ إذ يشتبه في أن برشلونة كان يدفع أموالا للتحكيم، لكن يبدو أن الضغوط على الفريق الكتالوني ليست كبيرة؛ لأنهم لم يخسروا من ريال مدريد في 2023 حتى الآن.

والتقى الفريقان مرتين هذا العام كان النصر فيهما حليفا للبلوغرانا، بالفوز بثلاثة أهداف لواحد في كأس السوبر، وبهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي كأس الملك.

وسيخوض البارسا المباراة من دون لاعبه بيدرو غونزاليس "بيدري"، على الرغم من أن كل المؤشرات قالت إنه سيدخل في قائمة الفريق. وشعر اللاعب بآلام في مران الفريق قبل الأخير، ولأن الجهاز الفني لا يرغب في أي مخاطرة، قرر عدم ضمه.

ويصل فريق تشافي للقاء وهو في وضعية جيدة دفاعيا؛ إذ لم تتلق شباكه سوى ثمانية أهداف على مدار 25 جولة في الليغا. ويدين النادي الكتالوني بالفضل لتألق حارسه تير شتيغن والمستوى المذهل الذي يقدمه الأوروغوياني رونالد أراوخو دفاعيا.

ويعود أراوخو إلى قائمة الفريق بعد أن غاب في مواجهة أثلتيك بلباو الأخيرة على ملعب سان ماميس؛ بسبب عقوبة الإيقاف. وسيتكفل الأوروغوياني كالعادة بإيقاف خطورة البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وفي آخر 3 انتصارات للبارسا على الريال في الكلاسيكو، كان أراوخو هو من تكفل بإيقاف خطورة الجناح البرازيلي.

برشلونة من دون بيدري في الكلاسيكو

من ناحيته، لا يوجد خيار أمام ريال مدريد سوى الفوز للإبقاء على فرصه حية في المنافسة. وفي آخر زيارتين لريال مدريد إلى ملعب "كامب نو" في الدوري تمكن من الفوز، وسيسعى بالطبع إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي هناك في الليغا.

كذلك سيسعى ريال مدريد أيضا إلى تغيير الصورة العاجزة هجوميا التي ظهر عليها في اللقاء الأخير في كأس الملك، حين فشل في هز شباك النادي الكتالوني الذي عانى في تلك المباراة من غيابات شديدة الأهمية.

وسيواجه كريم بنزيما مهمة صعبة في هز شباك تير شتيغن، وتأمل الجماهير أن يظهر بمستوى أفضل مما كان عليه في مباراة ليفربول الأخيرة في دوري الأبطال؛ لأنه على الرغم من هز الشباك، كان واضحًا أنه ليس في كامل لياقته البدنية.

من ناحيته يأمل فينيسيوس في أن يخرج منتصرا هذه المرة في نزاله الشخصي مع أراوخو والتحرر من قيوده الدفاعية. وربما سيلجأ المدرب كارلو أنشيلوتي إلى اللعب بثلاثي هجومي مكون من بنزيما وفينيسيوس ورودريغو يتبادلون المراكز فيما بينهم لخلخلة الدفاع الكتالوني، بصورة تتيح مساحات أكبر لـ"فيني".

التشكيل المحتمل للفريقين:

برشلونة: تير شتيغن وأراوخو وكوندي وكريستينسن وبالدي وبوسكيتس ودي يونغ وكيسي ورافينيا وليفاندوفسكي وغافي.

ريال مدريد: كورتوا، كارفاخال وميليتاو وروديغر وناتشو وتشواميني وكروس ومودريتش (أو فيديريكو فالفيردي) ورودريغو وفينيسيوس وبنزيما.

الحكم: ريكاردو دي بورجوس بينجوتشيا.

الملعب: سبوتيفاي كامب نو. 

أخبار ذات صلة