كلاسيكو العربي والريان بطعم مونديالي في استاد لوسيل الأيقوني

2022-08-11 10:54

Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تختتم الجولة الثانية من دوري نجوم قطر لكرة القدم، على استاد لوسيل المونديالي، الخميس 11 أغسطس/ آب، عند الساعة 7:40 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، بمباراة القمة الجماهيرية التي ستجمع بين العربي والريان.

ويجمع محبو وعشاق كرة القدم القطرية على أن مشاهدة لقاء الريان والعربي تعد من أمتع المباريات التي ينتظرها الجميع حيث أن "ديربي قطر" كما يحلو للجميع تسميته يحظى بمتابعة واهتمام كبير من جميع عشاق الساحرة المستديرة بقطر.

قمة العربي والريان في ظروف مميزة 

وتأتي القمة في ظروف مميزة تتزامن مع بدء الاحتفال ببقاء 100 يوم على انطلاق المونديال، وسينال لاعبو الفريقين شرف تسجيل حضورهم على استاد لوسيل "أيقونة" ملاعب كأس العالم قطر 2022 لأول مرة.

كما تأتي المباراة في مسك ختام الأسبوع الثاني، حيث ستكون الأنظار مشدودة بقوة لمعرفة هوية الفريق الفائز، فالتكهنات كثرت خلال الأيام الماضية، لكن صافرة الحكم القطري الدولي عبد الرحمن الجاسم ستحسم الجدل وتعلن اسم الفريق الفائز.

ويعتبر الريان النادي الأكثر جماهيرية تاريخيًّا بين الأندية القطرية، وكذلك يمتلك العربي قاعدة جماهيرية ضخمة استعادت بريقها في السنوات الأخيرة مع عودة العربي للمنافسة على الألقاب من جديد، فالمواجهة قد انطلقت فعليًّا قبل وقتها بين الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

مواجهة من العيار الثقيل بين العربي والريان

وبالنظر إلى ما تمثله المباراة من أهمية كبيرة لكلا الفريقين خاصة بعد نتائجهما في الجولة الأولى، من المتوقع أن تكون مواجهة من العيار الثقيل، حيث لها طابع خاص وتمثل بطولة بحد ذاتها بالنسبة إلى جماهير الفريقين.

الصدام بين العربي والريان سيكون قويًا بالنظر إلى الحالة الفنية التي يعيشها كلا الفريقين، فالعربي على الرغم من تحقيقه الفوز في مباراة نادي قطر بالجولة الأولى، إلا إنه ما يزال بحاجة إلى بعض التغييرات خاصة على صعيد المحترفين الأجانب، ولم يصل إلى الاستقرار النهائي على التشكيلة.

بينما يرغب الريان في التعويض بعد السقوط المفاجئ أمام الشمال بهدف في الدقائق الأخيرة بالجولة الأولى، ولن تكون مهمته سهلة بالنظر إلى الإصابة التي تعرض لها مدافعه أحمد ياسر المحمدي، وعدم جاهزية عدد من الركائز الأساسية، بالإضافة إلى صعوبة المنافس، وبالتأكيد ستكون المواجهة قوية ومثيرة للغاية في المدرجات وداخل المستطيل الأخضر، وتليق أن تكون قمة هذه الجولة.

وتعد هذه المباراة بروفة للملعب المونديالي، والذي انضم إلى ملاعب كأس العالم 2022 الأخرى التي جُهِّزَت، وهي: استاد خليفة الدولي، استاد البيت، استاد الثمامة، استاد أحمد بن علي، استاد 974، استاد المدينة التعليمية، استاد الجنوب.

وفي مباراة ثانية تسبق الكلاسيكو بساعات، يستضيف استاد أحمد بن علي، عند الساعة 5.30 مساء بتوقيت مكة المكرمة، المواجهة التي ستجمع بين فريقي الأهلي والدحيل.

ويدخل الفريقان المواجهة بطموح الفوز وحصد النقاط الثلاث، خاصة من جانب الدحيل الذي خسر في الجولة الأولى أمام الوكرة 2-4، بينما سيحاول الأهلي تأكيد الفوز الافتتاحي الذي حققه أمام أم صلال بنتيجة 1-0.

موعد مباراة العربي والريان في الدوري القطري

  • العربي - الريان: الخميس 11 أغسطس الساعة 7:40 بتوقيت مكة المكرمة
شارك: