كريم بنزيمة الجديد يثير الجدل.. أريد اللعب مع منتخب فرنسا!

2021-07-27 15:44
أمين غويري يفضل اللعب مع منتخب فرنسا على نظيره الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم اللاعب الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية، أمين غويري، نجم نادي نيس الفرنسي الجدل بخصوص المنتخب الذي سيلعب له مستقبلا، ما بين المنتخب الجزائري ونظيره الفرنسي، بعد التردد الكبير الذي صاحب خرجاته الإعلامية خلال الفترة السابقة، عندما أكد أنه يريد اللعب مع منتخب فرنسا. 

غويري (21 سنة) كان يحلم بالمشاركة في أولمبياد طوكيو مع منتخب فرنسا تحت 23 سنة، إلا أنه تلقى ضربة موجعة برفض إدارة نادي نيس تسريحه للمشاركة، بحجة أن المسابقة لا تدخل ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، في وقت كان يريد فيه البروز من أجل الفوز بعقد أفضل. 

أمين غويري يؤكد اهتمامه باللعب مع منتخب فرنسا

وقال غويري في حوار مع صحيفة "دوفيني ليبر" الفرنسية ردا على سؤال متعلق بمستقبله الدولي: "بالطبع منتخب فرنسا يوجد في زاوية من رأسي"، في إشارة إلا أن خياره بات واضحا وهو لا يفكر إلا في الديوك، قبل أن يضيف: "الأمر متروك لي لمواصلة العمل، والقيام بكل ما هو ممكن للوصول إلى المنتخب".

وبرر تأخر اهتمام المدرب ديدييه ديشامب بخدماته قائلا: "في بعض الأحيان يمكن أن تسير الأمور، وهناك الكثير من المنافسة في المراكز الهجومية"، مضيفا: "لكن ربما تعدد المراكز التي ألعب فيها سيساعدني مستقبلا"، ولو أن ديشامب كان صرح بأن المنافسة شديدة جدّا في المراكز الهجومية بمنتخب فرنسا ولا يوجد مجال للجوء إلى أسماء جديدة.

أرقام أمين غويري مع نادي نيس 

  • شارك في 34 مباراة في الدوري الفرنسي 
  • سجل 12 هدفا 
  • قدم 7 تمريرات حاسمة 
أرقام جيدة للاعب أمين غويري
 

أمين غويري كان ضمن أجندة جمال بلماضي في وقت سابق 

وشارك غويري الملقب بأنه كريم بنزيمة الجديد، لتشابه طريقة لعبهما وتخرجهما من أكاديمية نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ضمن القائمة المختصرة لبلماضي من أجل تدعيم منتخب الجزائر، وسبق أن كان له حديث مع هذا الأخير، الذي أقنعه بمشروع المنتخب الجزائري. 

غويري قدم مؤشرات في بداية العام الجاري عن حسم مستقبله الدولي باختيار اللعب لمنتخب بلده الأصلي، عندما قام بحذف علم فرنسا من حسابه على موقع "إنستغرام"، كما حذف عبارة لاعب دولي فرنسي، وهو الذي يصنف في خانة أكبر المواهب الكروية الفرنسية، قبل أن يأتي ظهوره الإعلامي الأخير لينسف كل هذه المساعي. 

الجزائرون يهاجمون أمين غويري ويرفضون "المترددين" 

هاجمت الجماهير الجزائرية مهاجم نادي نيس، أمين غويري، بعد تفضيله منتخب فرنسا على نظيره الجزائري، خاصة على مستوى منصات التواصل الاجتماعي، وصبت مختلف التعليقات في خانة أن منتخب الجزائر ليس بحاجة للاعبين من طينته وكل المترددين، لأنه يضم افضل اللاعبين حاليا وهو لن ينتظر أي لاعب مهما كان اسمه. 

مهارات وأهداف اللاعب أمين غويري
شارك: