كريم بنزيما يسعى لاستعادة توهجه من بوابة دوري الأبطال

2022-10-05 14:22
الفرنسي كريم بنزيما لم يقدم أفضل مستوياته في الموسم الجديد مع ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع النجم الفرنسي، كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد المنافس في الدوري الإسباني للعودة إلى هوايته التهديفية في مواجهة فريقه ضد شاختار دونيتسك، مساء الأربعاء 5 أكتوبر، ضمن منافسات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا.

وبعد بداية موسم ضعيفة سجل خلالها 4 أهداف فقط، بواقع هدف في السوبر الأوروبي و3 أهداف في أول 7 جولات من الدوري الإسباني، وإخفاقه في ترجمة ركلة جزاء في آخر مباراة لفريقه بالدوري أمام أوساسونا (1-1)، يسعى بنزيما لاستعادة توهجه بالتسجيل في بطولته المفضلة دوري أبطال أوروبا، أمام شاختار.

ويعد بنزيما رابع الهدافين التاريخيين في التشامبيونزليغ برصيد 86 هدفًا، وتُوِّج هدافًا للنسخة الماضية برصيد 15 هدفًا، وأسهم بشكل كبير بظفر فريقه باللقب للمرة 14 في تاريخه.

ويسعى ريال مدريد لحسم صدارة مجموعته في دوري الأبطال، من أجل خوض ما تبقى من مباريات في الليغا بهدوء قبل فترة التوقف للمونديال.

ويتطلع بنزيما لزيادة غلته التهديفية أمام شاختار الذي سجل في مرماه ثلاثة أهداف في آخر مواجهتين، وأربعة أهداف في آخر 6 مواجهات.

ويعود المهاجم الفرنسي ليكون قائدًا لخط الهجوم مع فينيسيوس جونيور، وسط أمال من مدربه، كارلو أنشيلوتي، في أن يكون الإرهاق الذي ظهر على اللاعبين بعد فترة التوقف الدولي للمنتخبات الوطنية قد انتهى.

عودة مودريتش وفاسكيز وفالفيردي وغياب كورتوا وسيبايوس

وسيستعيد ريال مدريد أيضًا الكرواتي، لوكا مودريتش، بعد تعافيه من آلام في الورك، رغم إشارة تقارير إلى أنه لن يكون في التشكيلة الأساسية، بينما ما زال تيبو كورتوا مصابًا وسيغيب عن المشاركة للمباراة الثانية على التوالي، ما سيسمح لزميله الأوكراني أندري لونين بخوض مباراته الأولى في دوري الأبطال.

كما يعود للقائمة الإسباني، لوكاس فاسكيز، في حين يغيب مواطنه داني سيبايوس بسبب مشكلة عضلية، ويعود أيضًا وسط الملعب الأوروغوياني، فيدي فالفيردي، الذي يعد من الركائز الأساسية في تشكيلة الملكي هذا الموسم.

ويخوض شاختار هذا اللقاء الذي سيُقام في ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل ريال مدريد، دون أن يخسر أي مباراة في الدوري الأوكراني أو في دوري الأبطال؛ إذ فاز في الجولة الأولى على لايبزيغ وتعادل في الثانية مع سلتيك، في حين حقق في الدوري المحلي أربع انتصارات وتعادلًا واحدًا.

جدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل صدارة المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط، ويأتي بعده شاختار في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما يحتل سلتيك المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ويتذيل لايبزيغ جدول ترتيب المجموعة دون نقاط.

التشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وشاختار دونيتسك

ريال مدريد: لونين، كارفاخال، ميليتاو، ألابا، ميندي أو ناتشو، تشوميني، فيدي فالفيردي، كروس، رودريغو، فينيسيوس، بنزيما.

شاختار: تروبين، تايلور، ميخيلتشينكو، ماتفينكو، بوندارن كونوبليا، سوداكوف، بوندارينكو، زوبكوف، مودريك، شفيد أو سيكان.

شارك: