كريستيانو رونالدو يطارد رقمًا قياسيًا جديدًا في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 18:59
كريستيانو رونالدو يبحث عن أرقام قياسية جديدة في يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تحطيم رقم قياسي جديد، حيث يستعد للمشاركة مع منتخب بلاده في منافسات يورو 2024، عبر بوابة المجموعة السادسة التي تضم إلى جانب البرتغال، منتخبات تركيا والتشيك وجورجيا.

ويعد النجم البرتغالي أفضل هداف في تاريخ منافسات كأس أمم أوروبا برصيد 14 هدفًا، لكن "صاروخ ماديرا" ما زال يطمع بالحصول على رقم قياسي آخر يتعلق بعملية تسجيل الأهداف في البطولة الأوروبية الشهيرة.

حسب موقع "سبورت سكيدا" يحتل كريستيانو رونالدو المركز الثاني ضمن أكثر اللاعبين المانحين للتمريرات الحاسمة في تاريخ كأس أمم أوروبا.

رقم قياسي جديد ينتظر كريستيانو رونالدو

يملك كريستيانو رونالدو في جعبته (7) تمريرات حاسمة في تاريخ مشاركاته بمسابقات اليورو، بفارق تمريرة واحدة خلف صاحب الرقم القياسي التشيكي كاريل بوبورسكي.

ويحظى الأخير بـ 8 تمريرات حاسمة في مشاركاته باليورو، مما يعني أن صاروخ ماديرا، يملك فرصة حقيقية لتحطيم هذا الرقم القياسي عبر بوابة يورو 2024، حينما يبدأ مشواره مع المنتخب البرتغالي في الأراضي الألمانية.

أرقام تنتظر التحطيم في يورو 2024

مع دخوله يورو 2024 بعمر 39 عامًا، سيكون كريستيانو رونالدو على موعد مع تحطيم العديد من الأرقام القياسية مثل أكبر هدافي اليورو في التاريخ، وأكبر هداف في المباراة النهائية باليورو إذا بلغها، وأكبر لاعب يشارك في مباراة باليورو، وأكبر لاعب يشارك في مباراة نهائية باليورو، وأكبر لاعب يفوز بلقب اليورو على مر تاريخ المسابقة، كما أنه قد يصبح ثاني لاعب يحمل شارة القيادة ويصل بمنتخب بلاده إلى اللقب مرتين بعد إيكر كاسياس الذي قاد إسبانيا للقب نسختي 2008 و2012.

شارك: