كروس يؤكد عدم تراجعه عن قرار الاعتزال الدولي قبل المونديال

2022-11-05 02:43
توني كروس اعتزل اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا بعد كاس الأمم الأوروبية 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الدولي الألماني السابق توني كروس عدم تراجعه عن قرار اعتزال اللعب الدولي، وبالتالي عدم مشاركته في مونديال كأس العالم قطر 2022 الذي يُقام خلال الفترة الممتدة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأوّل.

وأشار نجم ريال مدريد، خلال مشاركته في برنامج "عالم فالدانو" الذي يُبث على قناة موفيستار الإسبانية، إلى أنه يفضل ألقابه الخمسة في دوري أبطال أوروبا مع فريق ريال مدريد الإسباني على لقب كأس العالم الذي تُوّج به مع منتخب بلاده ألمانيا في مونديال البرازيل 2014.

وتحدث كروس عن غيابه عن كأس العالم قطر 2022، قائلا: "لن أشارك في قطر، ولكنني سأكون هناك في إجازتي بصفتي متابعا، ومتأكد من أنني حين سأشاهد المنتخب يلعب سأتمنى لو كنت معه، فقد لعبت 12 سنة مع المنتخب الوطني، لكن قراري كان قد حُسم بعد اليورو الماضي، أولاً لأنني قررت أن أمضي وقتاً أكبر مع عائلتي، ثم لوجود لاعبين آخرين يستحقون اللعب أكثر، كما لم أرغب في أن أصل لمرحلة يقال لي فيها من الأفضل أن تترك المنتخب".

ولم يتردد لاعب الوسط في اختيار خماسية الأبطال على حساب التتويج بلقب المونديال، قائلا: "سوف أختار ألقاب التشامبيونزليغ الخمسة، وكذلك لأنني شخص أحب الاستمرارية، وتحقيق 5 بطولات في دوري الأبطال خلال 8 سنوات فقط شيء خاص جداً، لم يكن هذا سؤالاً صعباً (يضحك)".

وتحدث كروس عن الطريقة التي فاز بها الريال باللقب الـ14 في دوري أبطال أوروبا، قائلا: "حتى أنا لا أعلم كيف أشرح ما حدث، نكون فريقاً ميتاً، وفجأة في لحظة واحدة ينقلب كل شيء، تشعر بالملعب يغلي والدعم الكبير، والحقيقة هي أنني لم يسبق لي مشاهدة ذلك، النتيجة هي مزيج من كل التفاصيل، ولكن الواقع هو أنني لم يسبق أن عشت ذلك بحياتي".

وقارن اللاعب الألماني بين أسلوب اللعب في فريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني وفريقه الحالي ريال مدريد، قائلا: "فكرة الرغبة بالفوز باستمرار تتشابه كثيرا، ولكن أسلوب اللعب يختلف، أتذكر المباراة التي لعبناها سنة 2014، حين كنت في البايرن تحت قيادة بيب (غوارديولا) في مواجهة ريال مدريد بقيادة أنشيلوتي، كان أسلوب الريال ناجحا في الاعتماد كثيراً على المرتدات".

وأضاف يقول: "ما زلت أتذكر تلك المباراة جيداً، حيث كنا نستحوذ على الكرة بنسبة 80%، ولكننا خسرنا المباراة 0-1 بسبب مرتدات ريال مدريد، وفي الإياب حصل الشيء نفسه؛ إذ خسرنا بنصف النهائي 0-4 أمام سرعة كريستيانو وبيل، دافعوا جيدا وكانوا يستغلون سرعة اللاعبين بقليل من الاستحواذ".

جدير بالذكر أن المنتخب الألماني سيخوض منافسات مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا منتخبات إسبانيا واليابان وكوستاريكا.

شارك: