كرواتيا تهزم الدنمارك وفرنسا تحقق أول فوز بدوري الأمم

2022-09-23 01:56
لاعبو فرنسا يحتفلون بهدف الفوز الثاني في مرمى النمسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الفرنسي فوزًا مهمًا على النمسا، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فرنسا مساء اليوم الخميس، ضمن مباريات الجولة الخامسة، من المجموعة الأولى للمستوى الأول، من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-23.

وبعد شوط أول سلبي، تمكن المهاجم الشاب كيليان مبابي من التسجيل للأصحاب الأرض في الدقيقة 56 من عمر المباراة.وبعد أقل من عشر دقائق، جاء الهدف الثاني للديوك بواسطة أوليفيه جيرو في الدقيقة 65.

وعلى هذا النحو، رفعت فرنسا رصيدها إلى 5 نقاط بالترتيب الثالث في المجموعة الأولى بينما تقبع النمسا في القاع بإجمالي 4 نقاط. 

وبدورها حصدت كرواتيا ثلاث نقاط ثمينة بفوزها على ضيفتها الدنمارك بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدوي الأمم.

وعلى ملعب (ستاديون بولود)، تقدم أصحاب الأرض أولا عن طريق بورنا سوسا في الدقيقة 49 من عمر اللقاء.وأدرك الضيوف التعادل بواسطة كريستيان إريكسن في الدقيقة 77.

ولم يمر وقت طويل حتى تقدمت كرواتيا بهدف ثان حمل توقيع لوفرو ماجر في الدقيقة 79.واعتلت كرواتيا صدارة المجموعة بإجمالي 10 نقاط فيما استقرت الدنمارك في الوصافة بـ9 نقاط.

هولندا تفوز على بولندا وتحافظ على الصدارة

وفي مباراة أخرى، فاز المنتخب الهولندي 0-2 على نظيره البولندي ليحافظ على صدارته للمجموعة الرابعة في دوري الأمم الأوروبية.

سجل كودي جاكبو الهدف الأول في الدقيةق 14 وأضاف ستيفن بيرجوين الهدف الثاني في الدقيقة 60.

وفي نفس المجموعة، فازت بلجيكا 2-1 على ويلز لسترتمر في المركز الثاني بعشر نقاط وعلى بعد ثلاث نقاط من هولندا المتصدرة.أحرز كيفين دي بروين الهدف الأول في الدقيقة 11 وأضاف ميتشي بيتشواي الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وبهذه النتيجة، توقف رصيد ويلز عند نقطة واحدة في المركز الأخير خلف بولندا الثالثة في الترتيب برصيد أربع نقاط.

نتائج مباريات دوري الأمم الأوروبية 2022-23

تركيا تهزم لوكسمبورغ وفوز كازاخستان على روسيا البيضاء

ولحساب المستوى الثالث في دوري الأمم الأوروبية 2022-23، تعادل منتخب تركيا مع لوكسمبورغ، بثلاثة أهداف لمثلها، في اللقاء الذي أقيم على ملعب باشاك شهير، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

ولحساب ذات المجموعة، تعادل منتخب ليتوانيا مع جزر فاروه، إيجابيًا هدف لمثله، في اللقاء الذي جرى على LFF ستاديوم، ليحافظ منتخب تركيا على صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، وحل منتخب لوكسمبورغ ثانيًا برصيد 8 نقاط، وجاءت جزر فاروه في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتذيل منتخب ليتوانيا ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

ولحساب المستوى نفسه، وفي المجموعة الثالثة، تغلب منتخب كازاخستان على روسيا البيضاء، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أستانا أرينا، فيما فازت أذربيجان على سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى على أنتونا مالاتينسكيو.

وحافظت كازاخستان على صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، وحل منتخب أذربيجان ثانيًا برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب سلوفاكيا ثالثًا برصيد 6 نقاط، وتذيلت روسيا البيضاء المجموعة برصيد نقطتين.

لاتفيا تتصدر رغم الخسارة من مولدوفا

وفي المستوى الرابع، فاز منتخب مولدوفا، خارج قواعده على لاتفيا، بهدفين مقابل هدف، فيما تغلب منتخب أندورا على ليشتنشتاين، بهدفين دون رد.

وحافظ منتخب لاتفيا على صدارة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، وحل منتخب مولدوفا ثانيًا برصيد 10 نقاط، وبقيت أندورا في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وتذيلت ليشتنشتاين ترتيب المجموعة بدون نقاط.
 

شارك: