كرواتيا تهزم اسكتلندا وتتأهل إلى ثمن النهائي

2021-06-23 00:50
كرواتيا تحقق فوزها الأول في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعادت كرواتيا توازنها وهزمت اسكتلندا بثلاثة أهداف لواحد، في مباراة جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء 22 يونيو/ حزيران، على أرضية ملعب "هامبدن بارك" الواقع بمدينة غلاسكو الاسكتلندية، بإطار الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".


وبدت المباراة متوازنة بين الفريقين، مع أفضلية نسبية لمنتخب كرواتيا، والذي افتتح عداد الأهداف عند الدقيقة 17، عبر إنهاء مميز للجناح نيكولا فلاسيتش، بعد استقباله تمريرة رأسية حاسمة من إيفان بيريشيتش.


وتعادل لاعب الوسط كالوم ماكغريغور (1-1) لصالح اسكتلندا قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش.


وأصبح ماكغريغور أول لاعب اسكتلندي يُسجل هدفا في بطولة أوروبا منذ فعلها ألي مككويست، حينما هز شباك سويسرا بتاريخ 18 يونيو للعام 1996، وإجمالا، أنهى الفريق الاسكتلندي سلسلة من 46 تسديدة ضلت طريقها إلى مرمى الخصوم في النهائيات الأوروبية، وفقا لإحصائية مثيرة أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.


وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل الإيجابي 1-1، قبل أن تُظهر كرواتيا شراسة هجومية أكبر بالحصة الثانية؛ إذ سجلت هدفين حملا توقيع القائد لوكا مودريتش والجناح بيريشيتش، عند الدقيقتين 62 و77 على الترتيب.


وسدد مودريتش كرة مُذهلة بخارج القدم ليُعيد التقدم لكرواتيا بعد مرور ساعة كاملة، قبل أن يُهدي بيريشيتش تمريرة حاسمة، حولها نجم إنتر ميلان الإيطالي إلى شباك الحارس الاسكتلندي دايفيد مارشال.


ورفعت كرواتيا رصيدها للنقطة الـ 4 من 3 مباريات (خسارة، تعادل، فوز)، وقد أمنت عبورها إلى دور الـ 16 باحتلالها المركز الثاني خلف إنجلترا المتصدرة، والتي سجلت فوزا ثمينا (0-1) على حساب جمهورية التشيك بإطار الجولة ذاتها.


وضمنت التشيك أن تكون ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث بالمجموعات الست، لتترشح إلى الدور ثمن النهائي، والمُحدد انطلاقة منافساته يوم السبت القادم، الموافق 26 يونيو الجاري.


في المقابل، تجمد رصيد اسكتلندا عن نقطة واحدة من تعادل وخسارتين، ليودع المنتخب البريطاني البطولة من الدور الأول، بعد تذيله ترتيب المجموعة الرابعة.

شارك: