كراوتش يطالب جماهير ليفربول باحترام صلاح

2021-06-08 09:01
بيتر كراوتش يؤكد ضرورة حصول المصري محمد صلاح على تقدير أكبر في ليفربول (Getty)
Source
+ الخط -

يعتقد المهاجم الإنجليزي المعتزل بيتر كرواتش أن المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، يستحق احتراما أكبر من جانب مشجعي الريدز، مع استمراره في تقديم المستويات اللافتة منذ انتقاله إلى قلعة "حُمر الميرسيسايد" عام 2017.


وقال كراوتش في تصريحات صحفية، اختصت بها يومية "ميل" البريطانية: "أشعر أن هناك توقعا بأن يسجل صلاح 30 هدفا في الموسم، كما وإن كان الأمر إنجازا عاديا. أعرف أنه تُوج بالكثير من الجوائز الفردية، لكنني غير متأكد من كونه يحظى بتقدير كبير، حتى من جانب مُشجعي ليفربول".

وأضاف كراوتش، الذي مثل ليفربول لمدة ثلاثة مواسم متتالية (2005-08): "دعني أضرب هذا المثال: لا يزال الناس يتحدثون عن يان سانت جون باحترام وتوقير كبيرين. الجميع يعرف أنه الرجل الذي سجل هدف تتويج ليفربول الأول ببطولة كأس الاتحاد، الكل يتحدث عنه باهتمام كبير، بعد 56 عاما. لقد منح ليفربول عقدا من خدمات لا تُصدق".


وتابع: "وصل صلاح لعدد أهداف سانت جون بهدفه في مواجهة (رازن بال شبورت) لايبزيغ، الأسبوع الماضي. لقد وصل لذلك المستوى فيما يزيد قليلا عن 3 مواسم. إنني أجد ذلك مُذهلا تماما، لكننا لا نُحدِث ضجة كبيرة إزاء ما قدمه".


واختتم: "لا أشعر أنه محبوب من المشجعين بنفس طريقة حبهم للويس سواريز وفرناندو توريس، ومع ذلك، فقد فاز بكل ما في وسعه لتحقيق الانتصار وتجاوزهما".


ويقضي صلاح موسمه الرابع تواليا في ليفربول، وقد بات يحتل المركز الثالث عشر بقائمة الهدافين التاريخيين للنادي الإنجليزي بمختلف البطولات، وذلك برصيد 118 هدفا.


وساهم صلاح (28 عاما) بحصد ليفربول لـ 4 ألقاب مختلفة بالمواسم الثلاثة الأخيرة، مع تتويجه بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين متتاليتين، وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا موسم 2017-18، وبعد انتهاء 25 جولة من عمر الموسم الحالي للبريميرليغ، يحتل الدولي المصري صدارة الهدافين برصيد 17 هدفا، وبفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه (البرتغالي برونو فيرنانديز، متوسط ميدان مانشستر يونايتد).


وسبق للألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، أن أكد حصول صلاح على الاحترام اللائق في تشكيلة الفريق، مع إظهاره دهشة كبيرة حيال ما يُراج من أحاديث عن افتقار صلاح للتقدير المطلوب (طالع التفاصيل).

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: