كاف يكشف موعد قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

2022-09-02 10:49
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" (twitter/CAF_Media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الخميس 1 سبتمبر/أيلول، عن مواعيد الأحداث الرياضية التي سينظمها بداية من سبتمبر/أيلول الحالي حتى يناير/كانون الثاني 2023.
 
واختار "كاف" يوم 10 سبتمبر/أيلول الجاري موعدًا لإقامة مباراة السوبر الأفريقي والتي ستجمع بين فريقي الوداد المغربي الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا ونهضة بركان المغربي الحاصل على كأس الاتحاد الأفريقي.

وذكر كاف أن قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي 2023 ستُقام خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في مصر لكنه لم يحدد اليوم بعد.

كما حدَّد أيضًا موعد قرعة دور الـ32 لملحق بطولة كأس الاتحاد الأفريقي والتي ستُقام يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حيث يُقام هذا الدور مع الخاسر من دور الـ64 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، على أن تبدأ مباريات الدور التمهيدي للبطولتين خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

 وأضاف "كاف" أن بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين ستُقام في الجزائر ابتداءً من 13 يناير/كانون الثاني وحتى الرابع من فبراير/شباط 2023.

 جدير بالذكر أن الوداد المغربي كان قد تُوِّج بطلاً لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على الأهلي المصري بهدفين دون رد في النهائي الذي أُقيم على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" بالدار البيضاء.

أما نادي نهضة بركان فتوج بكأس الاتحاد الأفريقي على حساب نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، بركلات الجزاءِ الترجيحية بنتيجة (5-4) في مباراة جمعتهما بملعب "غودسويل أكبابيو" الدولي.

شارك: