كافو: "قطر 2022" أكثر من كرة قدم و يعجبني محمد صلاح

2021-06-08 09:01
البرازيلي كافو، سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث ( لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد كافو، لاعب كرة القدم السابق في المنتخب البرازيلي وسفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث حاليا، أن دولة قطر لديها القدرة على تنظيم نسخة غير مسبوقة من مونديال 2022 على الرغم من تأثرها بالوباء، نظرًا للاستعدادات الكبيرة التي يجري الانتهاء منها.

وأبدى البرازيلي تقديره لنجاح النجم محمد صلاح في ليفربول، مشيرا إلى أنه من أفضل لاعبي كرة القدم حاليا في العالم.

وقال خلال مؤتمر صحفي افتراضي دعت إليه اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن إدارة مشاريع فيفا في قطر 2022 : "من وجهة نظري، أعتقد أن قطر ستكون مستعدة لاستضافة كأس العالم بعد 6 أشهر من الآن، وليس بعد عامين كما كان مخططًا له منذ سنوات، نظرًا للإمكانات الكبيرة والتنظيمية لدولة قطر التي نظمت بطولات على أفضل وجه ممكن،. وكأس العالم للأندية التي اختتمت مؤخرا في مدينة الدوحة خير دليل على وجهة نظري، حيث تم تنظيم الحدث في وسط الظروف القاسية للوباء، لكن قطر حققت نجاحا مبهرا في التنظيم".

وقال كافو: "في تنظيم البطولة التي فاز فيها بايرن ميونيخ باللقب، كان لنظام الفقاعة الطبية دور في إنجاح البطولة من خلال فرض قيود كثيرة على المدربين واللاعبين والمشجعين في الملعب".

وحول الاستعدادات القطرية لمونديال 2022 أوضح: "عند الحديث عن مونديال كأس العالم المقبل، يُعتقد أن قطر دولة مهتمة بكرة القدم فقط، وهذا مفهوم خاطئ، لأنه في قطر يتم الاهتمام بكافة الألعاب، وهذا سبب في أن كأس العالم في قطر لن تكون بطولة كرة قدم فقط، بل ستمثل فرصة لمئات الآلاف من الأشخاص للتعرف إلى مضيف كأس العالم، وأهم معالمه وطبيعته"، مردفا: قطر "مكان آمن. وبيئة رائعة".

وأضاف: "كسفراء لكأس العالم 2022 لدينا رسالة وهي نقل كل ما يحدث هنا إلى العالم أجمع، حيث سيكون مستوى الاستعدادات عاليا في أول كأس عالم يتم تنظيمه في الشرق الأوسط، ومستوى التحضير رائع...، كل شيء مخطط بدقة، الملاعب من الطراز العالمي، وكذلك اللجنة العليا تعمل وفق خطة ثابتة، ولديها جدولها الزمني الذي ستنتهي بموجبه من جميع الاستعدادات لكأس العالم مع وقت كافٍ قبل بدء الحدث".

وعن لاعبي كرة القدم العرب قال: "هناك العديد من لاعبي كرة القدم العرب المتميزين بالفعل في الملاعب الأوروبية، وهو ما يجذب بشكل إيجابي نجاح ما يسعون إليه، ولكن عليهم مواصلة المثابرة والتدرب كثيرًا وبشكل مستمر، بالإضافة إلى الانضباط في الملعب".

وختم: "محمد صلاح هو خير مثال في هذا الصدد، لذلك استطاع أن يصبح من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، حيث أعطى نفسه الكثير من الوقت للتدريب والتطوير، ومستواه عندما قدم من روما إلى ليفربول لم يكن نفس مستوى اليوم، فقد طور نفسه، ومنح الشعور لدى المراقبين أنه سيكون أحد لاعبي كرة القدم البارزين في العالم".

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: