كاساس يعترف: تنتظرنا مواجهات صعبة في التصفيات الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-06 17:17
كاساس في المؤتمر الصحفي عقب مباراة إندونيسيا (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإسباني خيسوس كاساس، مدرب المنتخب العراقي، أن المباريات المقبلة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم ستكون في غاية الصعوبة.

ونجح المنتخب العراقي في تعزيز صدارته للمجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، عقب تغلبه على نظيره الإندونيسي بهدفين دون رد، اليوم الخميس.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة: "إن مواجهة اليوم أمام إندونيسيا كانت صعبة ومختلفة بالنسبة لنا عقب نهاية الشوط الأول من خلال التغييرات التي أجريناها والتي مكنتنا من الفوز وخطف نقاط المباراة، كما أن البطاقة الحمراء ساعدتنا في فرض السيطرة على المباراة لكننا في الشوط الثاني لعبنا أفضل من المنافس بغض النظر عن النقص العددي للمنتخب الإندونيسي، وفي النهاية فزنا وقدّمنا مباراة جيدة".

وأضاف كاساس: "رغبتنا دائمًا أنه مع كل مباراة نلعب بالضغط العالي على منافسينا لكن قراءتهم للمباراة كانت جيدةً في نصفها الأول، وهذا ما صعّب المباراة علينا وجعلنا لا نلعب بالطريقةِ التي نفضلها".

كاساس يحذّر من صعوبة المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية

وبين كاساس أن "المرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم ستكون صعبة ومختلفة لأنها ستضم منتخبات على مستوى عالٍ، مثل اليابان وكوريا وإيران وغيرها من المنتخبات الطامحة في التأهل وبكل تأكيد سيكون حلمنا التأهل وسنبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك، وإن لم يتحقق ذلك فسنواصل العمل في التصفيات التي تليها".

وأوضح كاساس قائلًا: "المنتخب الإندونيسي هو الأوفر حظًا لقطع تذكرة التأهل الثانية إلى جانبنا، لأنه يمتلك عناصرَ جيدة، ومستواه في تصاعد من مباراة إلى أخرى ومواجهتهم المقبلة ضد الفلبين أعتقد سوف تحسم لصالحهم".

وتابع كاساس: "متشوق جدًا لرؤية الجماهير العراقية في البصرة، أتوقع منهم المساندة كعادتهم، بدورنا نتطلع إلى تحقيق الفوز على فيتنام لكي نسعد الجماهير أولًا وأيضًا لنحصل على المزيد من النقاط على أمل تحسين مركزنا في تصنيف فيفا".

وبفوزه على إندونيسيا، وصل المنتخب العراقي إلى النقطة 15 معززًا صدارته للمجموعة السادسة، فيما توقف رصيد إندونيسيا عند النقطة السابعة في وصافة الترتيب. 

وسيلعب المنتخب العراقي مباراته المقبلة أمام فيتنام يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

شارك: