2021-05-04

كابيلو يحذر مورينيو من صعوبة العمل في روما

الإيطالي فابيو كابيلو يوجه رسالة خاصة إلى جوزيه مورينيو قبل توليه منصب المدير الفني لروما (Getty)
المصدر
winwin وكالات

حذر الإيطالي فابيو كابيلو، المدير الفني الأسبق لروما، جوزيه مورينيو من بيئة صعبة داخل نادي العاصمة الإيطالية، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان موافقة المدرب البرتغالي صاحب الـ 58 عاما على قيادة الجيالروسي بدايةً من الموسم الرياضي القادم 2021-22.

 

 

وقال كابيلو في تصريحات صحفية، أبرزها الموقع الإلكتروني ليومية "سبورت" الإسبانية: "روما نادٍ صعب، بيد أن مورينيو يتفوق في المواقف الصعبة. لكن عليه أن يكون حذرا، ليس كافيا أن تكون مدربا كبيرا، هناك حاجة أيضا إلى اللاعبين".


وأضاف كابيلو، الذي قاد روما للتتويج بآخر ألقابه في الدوري الإيطالي (موسم 2000-01): "إنه مدرب رائع ويملك شخصية وخبرة كبيرتين، إلى جانب معرفته الجيدة بإيطاليا، لذلك أعتقد أن كل شيء سيكون أسهل (بالنسبة له)".


ووقع مورينيو عقدا يمتد لثلاثة مواسم مع روما، وذكر بيان رسمي للنادي أن وصول المدرب الأسبق لريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، يمثل خطوة عملاقة في بناء مشروع طويل الأمد يهدف لرزع ثقافة الفوز والانتصار لدى الفريق.


وتعرض مورينيو للإقالة من تدريب توتنهام هوتسبير الإنجليزي يوم 19 أبريل/نيسان الماضي، وجاء الإعلان عن توليه الإشراف على العارضة الفنية لروما من أجل خلافة مواطنه باولو فونسيكا.


ويظهر روما بعيدا عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا من بوابة الدوري الإيطالي، مع احتلاله المرتبة السابعة في جدول ترتيب المُسابقة المحلية، كما مُني الفريق بهزيمة موجعة (6-2) أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بإطار ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، قبل مواجهة الفريقين إيابا يوم الخميس القادم (الموافق 6 مايو/أيار).


وسبق لمورينيو العمل في إيطاليا؛ إذ قاد إنتر ميلان لمدة موسمين (2008-10)، حيث تمكن من التتويج بـ 5 ألقاب رفقة النيراتزوري؛ بواقع لقبين في الدوري الإيطالي ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية.

2021-05-12