كأس إنجلترا | يونايتد وشيفيلد وبرايتون إلى نصف النهائي

2023-03-29 19:10
النمساوي مارسيل سابيتزر لاعب يونايتد محتفلاً بهدفه في مرمى فولهام لحساب ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تدارك مانشستر يونايتد تخلفه بهدف ليقلب النتيجة لمصلحته بنتيجة 3-1 على حساب ضيفه فولهام الأحد في طريقه إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب "أولد ترافورد"، تأخّر الشياطين الحمر بهدف لقناص فولهام الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة (50)، قبل أن تنقلب الأوضاع رأساً على عقب حين أقصى الحكم كريستوفر كافاناغ ثنائي الضيوف البرازيلي ويليان وصاحب الهدف ميتروفيتش توالياً في الدقيقة ذاتها (72)، ليتمكن إثرها البرتغالي برونو فرنانديز من تعديل النتيجة بواسطة ركلة جزاء في الدقيقة (75)، وبعدها بدقيقتين منح النمساوي مارسيل سابيتزر هدف التقدم لليونايتد مستغلاً تمريرة لوك شاو، ليعود برونو فرنانديز لتوقيع ثالث أهداف اللقاء والثاني في رصيده الشخصي.

مانشستر يونايتد يقلب الطاولة على فولهام ويبلغ نصف نهائي الكأس

بهذا الفوز، لحق مانشستر يونايتد بجاره مانشستر سيتي الفائز السبت في مباراة استعراضية على بيرنلي من المستوى الثاني 6-صفر.

في مباراة ثانية، أظهر شيفيلد يونايتد روحًا قتالية عالية جدًا ليحسم أمر عبوره إلى المربع الذهبي لأول منذ 2014، وذلك بعد حسمه مواجهة المستوى الثاني "تشامبيونشيب" مع ضيفه بلاكبيرن روفرز في الوقت القاتل 3-2.

وبدا بلاكبيرن روفرز الأقرب لبلوغ دور الأربعة لأول مرة منذ 16 عامًا بتقدمه مرتين أولًا عبر التشيلي بن بريريتون دياز (21 من ركلة جزاء) ثم الأيرلندي سامي سموديكس في الدقيقة (60).

لكن شيفيلد رفض الاستسلام وردّ بفضل النيران الصديقة بعدما أدرك التعادل الأول بفضل سام غالاغر عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة (28) ثم الثاني عبر الإسكتلندي أوليفر ماكبورني في الدقيقة (81)، قبل أن يخطف الفوز وبطاقة التأهل في الوقت القاتل بجهود تومي دويل في الدقيقة (1+90).

ملخص فوز شيفيلد يونايتد على بلاكبيرن في كأس الاتحاد الإنجليزي

وسيخوض شيفيلد دور الأربعة للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014 حين انتهى مشواره على يد هال سيتي (2-5) عندما كان في دوري المستوى الثاني أيضًا.

وكانت المواجهة بين بلاكبيرن وشيفيلد الأولى بين فريقين من "تشامبيونشيب" منذ موسم 2012-2013، وقد خرج منها الأول خالي الوفاض ليفشل في التأهل إلى دور الأربعة لأول مرة منذ 2007 حين انتهى مشواره على يد تشيلسي (1-2 بعد التمديد).

وتواجه الفريقان الأحد للمرة الأولى على صعيد الكأس منذ أن فاز شيفيلد بركلات الترجيح في مباراة معادة بينهما خلال ربع نهائي موسم 1992-1993.

وفي مباراة أخرى، ضَمِنَ برايتون بطاقة التأهل بسهولة بعد أن دكّ شباك غريمسبي تاون من الدرجة الرابعة بخماسية نظيفة.

وتناوب على توقيع أهداف برايتون كل من دينيز أونداف في الدقيقة (6) وإيفان فيرغسون من ثنائية في الدقيقتين (51 و70) وسولي مارش في الدقيقة (82) وكاورو ميتوما في الدقيقة (90).

وسيصطدم مانشستر يونايتد في الدور نصف النهائي بالعنيد برايتون في حين سيواجه مانشستر سيتي منافسه شيفيلد يونايتد، وستجرى المباراتان في 22 أبريل المقبل، وكما جرت العادة على "تحفة" ويمبلي بلندن المعقل التاريخي للكرة الإنجليزية، الذي سيستضيف المباراة النهائية أيضاً.

شارك: