2021-11-08

كأس الملك.. الهلال والنصر في صدام محتمل وطريق سهل للاتحاد

الهلال قد يلتقي مع النصر في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُقيمت اليوم الاثنين 8 نوفمبر/ تشرين الثاني قرعة الدور ثمن النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين (كأس الملك) لموسم 2021-22، حيث جاءت القرعة مفتوحة وبدون تصنيفات، وستقام المواجهات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

 

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن أن المشاركة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ستقتصر على أندية الدوري السعودي للمحترفين فقط، وذلك بسبب ضغط المباريات خلال الفترة المقبلة.

 

مواجهة محتملة بين الهلال والنصر في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

 

أسفرت قرعة ثمن النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عن مواجهة الشباب مع ضمك، والحزم مع الباطن، والأهلي ضد الفيصلي، والتعاون أمام الطائي، بينما يلعب الاتحاد مع الفتح، والنصر مع الاتفاق، والهلال مع الرائد، والفيحاء مع أبها، وتُقام كل المواجهات على ملاعب الأندية المذكورة أولا.

ويواجه الفائز من لقاء الاتفاق والنصر في ربع النهائي الفريق المتأهل من مواجهة الهلال والرائد، وعلى الجانب الآخر سيلتقي الفائز من مباراة الأهلي والفيصلي مع المتأهل من مواجهة ضمك والشباب.

 

طريق سهل لفريق الاتحاد في كأس خادم الحرمين الشريفين

 

يلعب الفائز من لقاء الفيحاء وأبها مع الفائز من مواجهة الحزم والباطن في ربع نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ويواجه الفائز من مباراة الاتحاد والفتح الفائز من مباراة التعاون والطائي، والفائزان سيلعبان نصف النهائي مع بعضهما البعض.  

 

واستفاد نادي الاتحاد من هذه القرعة، حيث تجنب مواجهة الرباعي الكبير الهلال والنصر والشباب والأهلي حتى المباراة النهائية في حالة مواصلته في المسابقة.

 

وتُقام مواجهات ثمن النهائي من 20 إلى 22 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، فيما ستكون مباريات ربع النهائي يومي الـ14 والـ15 فبراير/ شباط من العام القادم، ومواجهتا نصف النهائي يومي الـ3 والـ4 أبريل/ نيسان، بينما يُحدد موعد المباراة النهائية في وقت لاحق.

 

وسيحصل الفريق الفائز بلقب كأس الملك على جائزة قدرها 10 ملايين ريال سعودي، ويشارك العام المقبل في دوري أبطال آسيا، كما يخوض مواجهة كأس السوبر السعودي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيصلي هو حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين؛ حيث فاز في المباراة النهائية لبطولة الموسم الماضي على التعاون بنتيجة هدفين لثلاثة.

 

 

شارك:
2022-01-20