كأس الكاف | المنستيري أول المتأهلين إلى ربع النهائي

2023-03-09 03:16
احتفال لاعبي الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي بهدف الفوز ضد مازيمبي الكونغولي (Facebook/Usmonastir.org)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي، اليوم الأربعاء، من حجز أول مقعد في الدور ربع النهائي، لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 1-0، في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وسجل هدف المباراة الوحيد المحترف المالي بوبكر تراوري في الدقيقة (3) من عمر اللقاء، برأسية قوية ليسجل الهدف الثالث له في دور مجموعات كأس الاتحاد الأفريقي.

وضمن المنستيري التأهل إلى الدور القادم بعد تمكنه من حصد 10 نقاط في 4 مواجهات ليتصدر المجموعة الرابعة، فيما يحتل مازيمبي المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

بيراميدز يضرب كارا برباعية وينفرد بالصدارة  

وفي مباراة أخرى، تغلب بيراميدز المصري، على كارا التوغولي على أرضه ووسط جمهوره بنتيجة 4-1، لينفرد بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، بينما يحتل كارا المركز الأخير بنقطة وحيدة.

في الشوط الأول، افتتح التونسي فخر الدين بن يوسف مهرجان الأهداف في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، قبل أن يسجل مصطفى فتحي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (27 و36)، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لنادي كارا في الدقيقة (43) تصدى لها أحمد الشناوي.

وسجل إسلام عيسى الهدف الرابع لبيراميدز في الدقيقة (64) من الشوط الثاني، بينما سجل كارا هدفه الوحيد في الدقيقة (66) عبر اللاعب كانغنيفي.

فوز أول لفيوتشر يربك حسابات المجموعة الثالثة

وفي لقاء آخر من المجموعة ذاتها، حقق نادي فيوتشر المصري فوزه الأول بدور المجموعات بعد تغلبه على ضيفه نادي الجيش الملكي المغربي 0-2، على ملعب السلام بالقاهرة.

وتقدم فيوتشر من ضربة جزاء في الدقيقة (10) عن طريق مهاجم الفريق مروان محسن، بعد أن لمست الكرة يد حاتم الصوابي لاعب الجيش، قبل أن يعود الصوابي بعد 5 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني ليسجل هدف عكسي في مرماه في الدقيقة (50).

بهذا الفوز، حافظ فيوتشر على فرصه في التأهل لدور الثمانية وأربك حسابات المجموعة، حيث رف رصيده إلى النقطة الخامسة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الجيش الملكي عند 7 نقاط وتراجع إلى المركز الثاني.

مارومو غالانتس ينتزع صدارة المجموعة من اتحاد العاصمة

وفي مواجهة أخرى، انتزغ فريق مارومو غالانتس الجنوب أفريقي، صدارة المجموعة الأولى، بعد تغلبه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة 2-0.

وافتتح اللاعب نكو لسيبا التسجيل لأصحاب الأرض مبكرًا من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة (7)، قبل أن يعود لتسي كوابينغ ويضاعف النتيجة في الدقيقة (76) بعد إبعاد خاطئ من حارس ومدافع اتحاد العاصمة.

بهذا الفوز، انفرد غالانتس بصدارة المجموعة حيث وصل للنقطة التاسعة، فيما تجمد رصيد اتحاد العاصمة عند النقطة 7 في المركز الثاني.

الأخضر الليبي يتعادل مع لوبوبو الكونغولي

افتكك الأخضر الليبي تعادلًا مثيرًا أمام سانت إيلوي لوبوبو الكونغولي بنتيجة 1-1، في الدقائق الأخيرة ليبقي آماله قائمةً في التأهل للدور ربع النهائي.

وتقدم هورسو مواكو للضيوف في الدقيقة (15)، قبل أن يعود الأخضر في الدقيقة (90+1) ويسجل التعادل عن طريق المحترف الغاني ريتشموند بواكي برأسية فدائية. فرفع سانت إيلوي رصيده للنقطة 4 في المركز الثالث، بينما يتذيل الأخضر الليبي المجموعة بنقطتين.

شارك: