2021-04-27

كأس العرب تعيد النزال التاريخي بين الجزائر ومصر

أرشيفية - المواجهة المصرية الجزائرية تعود مجددا إلى الواجهة بعد 11 سنة (Getty)
المصدر
winwin

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس العرب "قطر 2021"، عن تكرار لأحد أبرز المباريات الكلاسيكية بين المنتخبات العربية؛ إذ وقع المُنتخبان الجزائري والمصري سويا في مصاف فرق المجموعة الرابعة والأخيرة.


ويحظى منتخبا الجزائر ومصر بالنصيب الأكبر من ترشيحات التأهل إلى دور الثمانية، على حساب فريقين ينتظران الترشح إلى مرحلة المجموعات عبر الدور التمهيدي.


ويلتحق الفائز من مباراتي "لبنان وجيبوتي" و"ليبيا والسودان" بالمجموعة الرابعة، وفقا لنتائج القرعة التي أُقيمت مراسمها الثلاثاء الموافق 27 أبريل/نيسان، داخل دار الأوبرا بالحي الثقافي "كتارا" في العاصمة القطرية الدوحة، لكن كثيرين يرون أن المواجهة الأبرز والأكثر قوة ستتمثل في صدام المنتخبين الجزائري والمصري.

 


ولم يتواجه المُنتخبان الجزائري والمصري منذ 11 عاما، وتحديدا في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية "أنغولا 2010"، حيث تمكن الفراعنة من الفوز برباعية نظيفة في طريقهم لحصد اللقب القاري للمرة السابعة (رقم قياسي).


وسبق للمنتخبين أن تقابلا 23 مرة، وتملك الجزائر الأفضلية التاريخية بتسجيلها 10 انتصارات مقابل 6 تعادلات و7 هزائم، وذلك استنادا لبيانات موقع "11v11" العالمي.


ويرجع تاريخ المباراة الأولى بين المنتخبين إلى 22 مارس/آذار للعام 1964؛ إذ تعادلا 2-2 وديا، واحتاجت الجزائر 5 مباريات لتحقيق فوزها الأول على مصر (1-0، دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 1975).


ويتضمن تاريخ مواجهات المنتخبين مباريات حفلت بإثارة وشهرة كبيرتين، وعلى رأسها اصطدامهما في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "إيطاليا 1990"، حيث تمكنت مصر من الترشح، قبل أن ترد الجزائر وتنجح في التأهل إلى نهائيات 2010 في جنوب إفريقيا على حساب الفريق المصري، بعد المباراة الفاصلة الشهيرة التي احتضنها ملعب أمدرمان بالسودان في نوفمبر/تشرين الثاني 2009.

 

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبييق!

 

 

2021-05-12