كأس العالم للأندية 2025.. ريال مدريد يريد نصيبه من "الكعكة"!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 15:53
من تتويج ريال مدريد بلقبه الـ15 في مسابقة دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الإيطالي الشهير كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، عن قرار النادي بعدم المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 في نسختها الجديدة.

خلال مقابلته مع "إل جورنالي"، قدر أنشيلوتي قيمة مشاركة ريال مدريد في البطولة المقبلة في الولايات المتحدة بنحو 20 مليون يورو كمبلغ ثابت. ومع ذلك، لم تقدم الفيفا بعد الأرقام الرسمية بسبب عدم بيع حقوق البث التلفزيوني بالكامل.

الموقف الرافض للأندية الكبيرة في أوروبا للتغييرات المقترحة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 ينبع أساسًا من الجوانب الاقتصادية. وتعتبر الأندية ذات الشهرة العالية مثل ريال مدريد في مقدمة الرافضين للتغييرات المقترحة. 

وكشف تقرير لصحيفة "آس" الإسبانية اليوم الإثنين، عن بعض الأرقام التي يستند عليها ريال مدريد بتشكيكه فيما يتعلق ببطولة مونديال الأندية 2025.

كأس العالم للأندية 2025.. المال وراء رفض ريال مدريد المشاركة!

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ريال مدريد حصل على ما يصل إلى 140 مليون يورو عند فوزه بدوري أبطال أوروبا 2024.

ويعد هذا الحد الأقصى الذي يمكن الحصول عليه في هذه البطولة التي خاض فيها ما مجموعه 13 مباراة. وبالتالي، بلغت التكلفة المالية لكل مباراة حوالي 10.7 مليون يورو.

كما يمكن استخدام القيمة المالية التي حصل عليها ريال مدريد من جولاته الصيفية السابقة في الولايات المتحدة كمعيار آخر. فقد حصل ريال مدريد على 15 مليون يورو لثلاث مباريات خاضها خلال جولته في عام 2022 في إطار بطولة "سوكر تشامبيونز تور"، والتي لم تكن لها أهمية رياضية.

وخلال العام السابق للكلاسيكو في الولايات المتحدة، حصل على 18.5 مليون يورو. وبالتالي، تلقى ما بين 15 و20 مليون يورو مقابل خوض ثلاث مباريات في الولايات المتحدة.

وأكدت الصحيفة المدريدية أن هذا الموضوع ليس مجرد قضية بسيطة، مشيرة إلى أن لعب بطولة كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة له أهمية كبيرة وجوانب اقتصادية محضة. 

وأوضحت أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المكان الذي يشهد حاليًا أكبر الاستثمارات في عالم كرة القدم. وتشير الدراسات إلى أن الاستثمارات الأمريكية تولد دخلًا سنويًا يبلغ 3.6 مليار يورو.

وختمت صحيفة "آس" تقريرها بالقول إن "هذه الاستثمارات النموذجيّة تثبت أن المال لا يزال متوفرًا وجاهزًا لدخول عالم كرة القدم. بالتالي وبالمختصر المفيد يرغب ريال مدريد في الحصول على حصته من الكعكة".

شارك: