كأس العالم في ربوع عُمان.. ملتقى للإعلام الخليجي والعربي

2022-08-07 13:05
توقعات باستضافة قطر مونديالاً تاريخياً هو الأفضل على الإطلاق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العُمانية الستار عن تنظيم ملتقى الإعلام الرياضي الخليجي والعربي والذي سيقام بمحافظة ظفار خلال شهر أغسطس/ آب الجاري.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأحد 7 أغسطس، تحت رعاية الدكتور محمد الشعشعي مدير عام الإعلام بمحافظة ظفار، وسط حضور إعلامي ورسمي كبير شهده مجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بصلالة، حيث أن الملتقى يقام بعنوان "كأس العالم في ربوع سلطنة عُمان" قبل انطلاق الحدث الكروي العالمي بـ100 يوم وهو انطلاق "مونديال قطر 2022" والذي سيقام بالدوحة في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم بمشاركة 32 منتخبًا عالميًا وهو الحدث الرياضي العالمي الذي يقام بمنطقة الخليج لأول مرة.

وقد وجِّهَت الدعوة لأبرز الإعلاميين الرياضيين الخليجيين والعرب للمشاركة في أحداث الملتقى الذي سيتضمن ندوة خاصة عن مونديال قطر 2022 بمشاركة مسؤولي لجنة المشاريع والإرث بكأس العالم وجلسة عن الإعلام الرياضي الخليجي والعربي بمشاركة نخبة من أبرز الإعلاميين الخلجيين والعرب.

كما سيتضمن ملتقى الأعلام الرياضي فعاليات مصاحبة منها أقامة معرض متنقل عن كأس العالم والذي يتضمن عدة جوانب عن تاريخ كأس العالم وكذلك عن المنتخبات المشاركة وأبرز نجوم العالم بالإضافة إلى ملاعب المونديال.

كما ستقام مباراة الأساطير لنجوم الكرة بمحافظة ظفار بمشاركة أكثر من "50 نجماً من نجوم الكرة" والذين شاركوا ومثلوا المنتخبات الوطنية منذ الثمانينيات في مقدمتهم الكابتن حمتوت جمعان ويونس أمان من جيل الثمانينيات وهاني الضابط ومحمد ربيع وفوزي بشير من الجيل الذهبي.

وأكد سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى أن التحضيرات والتجهيزات للحدث في مراحلها النهائية إذ يلقى هذا الحدث اهتماماً كبيراً من الجهات الرسمية، وكذلك سيستقطب هذا الحدث أكثر من (100 إعلامي) خليجي وعربي يشكلون بؤرة الحدث الذي سيقام وسط اهتمام إعلامي كبير.

لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية


ورحب سالم الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين ورئيس لجنة الإعلام الرياضي في الجمعية بالحضور الرسمي والإعلامي في المؤتمر الصحفي، وشكر الجهات الحكومية والداعمة لإنجاح الملتقى الذي يقام وسط كوكبة كبيرة من الإعلاميين الرياضيين الخليجين والعرب.

حضر المؤتمر الصحفي بمعية الدكتور محمد الشعشعي عدد من المسؤولين منهم: الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العُمانية، والشيخ بدر بن علي الرواس مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بمكتب محافظ ظفار، وموسى القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، والمهندس طارق الكثيري المشرف العام لمكتب رئيس بلدية ظفار، والشيخ علي سعيد فاضل نائب رئيس نادي صلالة، وأحمد الحداد وعلي العجمي أعضاء الاتحاد العُماني لكرة القدم.

كما حضر من جمعية الصحفيين العمانية طالب الضباري أمين سر الجمعية ومصطفى المعمري عضو مجلس ادارة الجمعية وبدر الزدجالي عضو لجنة الاعلام الرياضي.

شارك: