قواعد دوري الأبطال تصدم تشيلسي بعد ميركاتو استثنائي

2023-02-01 22:55
غراهام بوتر المدير الفني لنادي تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيضطر تشيلسي إلى ترك بعض صفقاته الجديدة في انتقالات يناير/ كانون الثاني خارج تشكيلة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتعاقد تشيلسي مع 8 لاعبين جدد في سوق الانتقالات الشتوية بالشهر الماضي، أبرزهم الأرجنتيني إنزو فرنانديز والبرتغالي جواو فيليكس المعار من أتلتيكو مدريد، والأوكراني ميخايلو مودريك من شاختار، لكن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنص على أنه لا يمكن تسجيل سوى ثلاثة لاعبين جدد لمراحل خروج المغلوب.

يُسمح لتشيلسي بتسجيل ما لا يزيد عن ثلاثة لاعبين جدد لدوري الأبطال

تنص المادة "46.01" من لوائح دوري أبطال أوروبا على ما يلي: "اعتبارًا من دور الـ16، يجوز للنادي تسجيل ثلاثة لاعبين مؤهلين جدد كحد أقصى للمباريات المتبقية في البطولة"، وبسبب ذلك، سيتم اختيار 3 من لاعبي تشيلسي الجدد للمشاركة مع الفريق في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال هذا الموسم 2022-23.

كما تنص المادة "46.03" من القواعد على ما يلي: "إذا تسبب تسجيل هؤلاء اللاعبين الجدد في تجاوز عدد اللاعبين في القائمة (25 لاعبًا)، فيجب على النادي إزالة العدد اللازم من اللاعبين المسجلين حاليًا لتقليص الفريق إلى 25 لاعبًا مرة أخرى"، علمًا أن قائمة تشيلسي الأوروبية في دوري الأبطال أُعدت سابقًا بوجود 24 لاعبًا.

ومن المقرر أن يواجه البلوز بوروسيا دورتموند في دور الـ16 من البطولة الأوروبية الكبرى، حيث ستُقام مباراة الذهاب في ألمانيا يوم 15 فبراير/ شباط والعودة على أرضه في 7 مارس/ آذار.

لكن تشيلسي لن يواجه مشاكل مماثلة في تسجيل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تعتبر قواعده أقل صرامةً من قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

يُذكر أن تشيلسي تعاقد مع إنزو فرنانديز قادمًا من بنفيكا، في صفقة كلفت النادي اللندني 120 مليون يورو، كأغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية 2023.

شارك: