قنوات beIN تحصل على حقوق بث التصفيات الآسيوية لكأس العالم

2022-03-21 22:33
تصفيات آسيا لكأس العالم على قنوات beIN القطرية (twitter/beinsports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فازت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الاثنين 21 مارس/ آذار، بحقوق نقل المباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، في 18 دولة ضمن نطاق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيان رسمي، إنه توصل "لاتفاق مع قنوات بي إن سبورتس، كي تصبح شريكاً ناقلاً للمباريات المتبقية في التصفيات الآسيوية، الطريق إلى قطر، المقررة يومي 24 و29 مارس 2022".

وبحسب بيان الاتحاد الآسيوي، فإن البث سيغطي دول الجزائر والبحرين وتشاد وجيبوتي ومصر والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وفلسطين وقطر والصومال والسودان وسوريا وتونس واليمن.
 

واستُثنيت المملكة العربية السعودية والإمارات من الدول التي يشملها البث في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ لامتلاكهما حقوق نقل مباريات أنديتهما ومنتخباتهما في المسابقات الآسيوية.

ومن أجل تغطية هذه المباريات، ستقوم شبكة "بي إن" بإطلاق 4 قنوات مُخصصة لمباريات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهي "بي إن سبورتس AFC" و"بي إن سبورتس 1 AFC" و"بي إن سبورتس 2 AFC" و"بي إن سبورتس 3 AFC"، والتي ستقوم بعرض المباريات وفق أحدث تقنيات البث الرقمي "4K" وتعليق عالي المستوى، بحيث يتم تقديم تغطية شاملة وخبرة مميزة للمشاهدين، وسيكون التعليق على المباريات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

بيان الاتحاد الآسيوي بشأن حقوق بث تصفيات كأس العالم

ووصلت مباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم إلى الجولتين التاسعة والعاشرة من المرحلة النهائية؛ ففي المجموعة الأولى، ضمنت إيران وكوريا الجنوبية حسم التأهل المباشر، فيما تبدو الإمارات الأقرب إلى حسم المركز الثالث المؤهل لخوض مواجهة مع ثالث المجموعة الثانية، على أن يلعب الفائز بينهما ملحقا عالميا.

أما في المجموعة الثانية، فتتنافس 3 منتخبات على بطاقتي التأهل المباشر، حيث تتصدر السعودية الترتيب بـ19نقطة، أمام اليابان صاحبة المركز الثاني بـ18 نقطة وأستراليا الثالثة بـ15 نقطة.

ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

  1. منتخب إيران: 22 نقطة؛
  2. منتخب كوريا الجنوبية: 20 نقطة؛
  3. منتخب الإمارات: 9 نقاط؛
  4. منتخب لبنان: 6 نقاط؛
  5. منتخب العراق: 5 نقاط؛
  6. منتخب سوريا: نقطتان.

ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

  1. منتخب السعودية: 19 نقطة؛
  2. منتخب اليابان: 18 نقطة؛
  3. منتخب أستراليا: 15 نقطة؛
  4. منتخب عمان: 8 نقاط؛
  5. منتخب الصين: 5 نقاط؛
  6. منتخب فيتنام: 3 نقاط.
شارك: