قناة إسبانية تفصل صحفية بسبب عنصريتها ضد نجم ريال مدريد

2021-10-27 11:34
المهاجم الفرنسي إدواردو كامافينغا تعرض للعنصرية من قبل صحفية إسبانية (Getty)
Source
+ الخط -

قررت قناة إسبانية فصل صحفية تعمل مراسلة في القناة بسبب كلمات عنصريه أطلقتها بحق اللاعب الفرنسي إدواردو كامافينغا، المنتقل في الصيف الماضي إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، قادمًا من نادي رين الفرنسي في صفقة انتقال عقدت في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وبحسب ما أورده موقع "فوت ميركاتو"، تم فصل الصحفية لورينا غونزاليس مراسلة قناة TVE، بسبب تعليق غير مقبول على اللاعب ويحمل في طياته كلمات عنصرية، حيث قالت: هذا الرجل (إدواردو كامافينغا)، أكثر سوادا من بدلته"، حيث كانت تعتقد بأن الميكروفون مقفل كان متوقفًا عندما أطلقت هذه العبارة.

وسرعان ما استجابت القناة لردود الأفعال الغاضبة من تصرف المراسلة العنصري، وقامت بفصلها، لا سيما وأن ظاهرة العنصرية تجاه اللاعبين أصحاب البشرة السمراء تزداد، حيث ظهرت مؤخرًا حملات عديدة في العالم، وفي الدوريات الأوروبية بشكل خاص، لمحاولة التخلص من هذه الظاهرة.

ويشار إلى أن إدواردو كامافينغا يبلغ من العمر 18 عامًا، ويعد من أبرز الوجوه الكروية الشابة التي ينتظرها مستقبل كبير، وكان مطمعًا للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، قبل أن يحسم ريال مدريد صفقة التعاقد معه لصالحه.

شارك: