قمة النصر والهلال.. لا مجال لإهدار النقاط

2021-06-08 09:01
قمة النصر والهلال عامرة بالندية والأهداف دوما (تويتر)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستحوذ مواجهة القمة التقليدية للكرة السعودية التي تجمع النصر والهلال، على كل الأنظار، حيث يستضيف النصر على ملعبه الجديد "مرسول بارك" جاره الهلال في ختام مباريات الجولة 20 من الدوري السعودي.

وعلى الرغم من تباين موقف الفريقين وعدم وجود الجماهير في المدرجات، إلا أن "ديربي الرياض" لا يزال يتمتع بكل الإثارة التي تجذب متابعة الملايين له. الهلال الذي بدأ موسمه بشكل قوي للغاية وتصدر البطولة، وجد نفسه يتراجع أداء ونتائج، ما أدى لإقالة المدرب الروماني ولتشيسكو.

تخلى الزعيم عن الصدارة لمصحلة العائد بقوة فريق الشباب، وهذا الأخير تمكن من القفز للقمة وتوسيع الفارق يوم أمس، بتفوقه على الأهلي، ليعزز رصيده إلى 41 نقطة، ما يجبر الهلال الثاني بـ36 نقطة على عدم التفريط بأي نقطة أمام النصر، إذا ما أراد مواصلة الضغط على المتصدر.

في المقابل، عاش النصر واحدة من أسوأ بداياته في العقود الأخيرة، حيث ظل رهين المراكز الأخيرة، بتلقي العديد من الهزائم المفاجئة، قبل أن يستفيق من كبوته وينطلق في سلسلة من الانتصارات قربته من مراكز الوسط، قبل أن يحرز نقطة واحدة من المباريات الثلاث الأخيرة ويتراجع للمركز العاشر بـ25 نقطة.

وعلى الرغم من تلك المعطيات وتفوق الهلال في المباريات الثلاث التي جمعتهما في العام الماضي في الدوري مرتين (41- و2-0) ثم نهائي كأس الملك (2-1)، إلا أن النصر فاجأ الهلال وهزمه بثلاثية كاملة في مباراة كأس السوبر بداية العام 2021.
 


يعوّل الهلال على قوته الهجومية الضاربة بقيادة الهداف الفنرسي غوميز الذي سجل 14 هدفا حتى الآن ويتصدر بها مطارق الهدافين، وينتظر أن يكون مدعوما بالثلاثي البيروفي كاريللو، الإسباني فييتو والسعودي الدولي سالم الدوسري، فيما ستعزز قوة الدفاع بعودة الحارس العيوف من خلف رباعي الدفاع المكون من الشمراني، البليهي، هيون والبريك.

أما النصر فعلى الأغلب لن يتمكن من الاعتماد على هدافه المغربي عبد الزاق حمدالله، الذي عانى خلال الأيام الماضية من إصابة في الفخذ، وربما يجلس على مقاعد البدلاء حال قرر الجهاز الطبي ذلك، ومن هنا فإن الفريق سيعول على قدرات لاعبي الوسط الهجوميين بقيادة المغربي الآخر نور الدين امرابط، إضافة إلى بيتروس ومارتينيز.
 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: