قطر 2021.. تجمع عربي تحت مظلة الفيفا

2021-10-05 13:41
قطر تحتضن البطولة العربية قبل عام من استضافتها التاريخية لنهائيات كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون قطر في 30 من نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 18 من ديسمبر/ كانون الأول على موعد مع منافسة كأس العرب 2021، تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 16 منتخباً سيتنافسون في أربع مجموعات؛ بواقع 10 منتخبات من القارة الآسيوية أبرزها بطل القارة المنتخب القطري، وستة منتخبات من القارة الإفريقية أبرزها بطل القارة المنتخب الجزائري.


ملاعب كأس العالم 2022 تحت المجهر


تحتضن ستة ملاعب المنافسة، نذكر منها: استاد "البيت" حيث ستُقام المباراة الافتتاحية بين قطر والبحرين في 30 نوفمبر إضافة إلى المباراة النهائية في 18 ديسمبر الموافق اليوم الوطني لقطر، وملعب "راس أبو عبود" الذي سيحتضن مباراة تحديد المركز الثالث، إضافة إلى ملعب "الثمامة" حيث سُتقام إحدى مباراتي نصف النهائي، وملاعب "أحمد بن علي" و"المدينة التعليمية" واستاد "الجنوب" بمعدل أربع مباريات على الأقل في كل ملعب.

الحضور الجماهيري.. المعادلة الصعبة في بطولة كأس العرب


لا تعول قطر على الجانب التنافسي فقط، فالجماهير هي أيضاً رقم صعب لإنجاح الدورة والسبب جائحة كورونا، لذا اشترطت اللجنة المنظمة على الحضور التطعيم ضد الفيروس لدخول الملاعب، إضافة إلى التسجيل الإلكتروني المسبق ما بين 3 و17 أغسطس/ آب لحاملي بطاقات الدفع الإلكتروني "فيزا"، لتستمر عملية بيع التذاكر على مرحلتين؛ الأولى من 28 سبتمبر/ أيلول حتى 12 أكتوبر/ تشرين الأول، والثانية من 2 نوفمبر إلى نهاية البطولة.


تتراوح أسعار التذاكر ما بين 25 حتى 90 ريالا قطريا في المباراة الافتتاحية حسب الفئة، والتي قُسمت إلى 4 فئات؛ إذ خُصصت الفئة الرابعة للمقيمين بدولة قطر، كما تراوحت الأسعار ما بين 60 حتى 245 ريالاً في المباراة النهائية. اللجنة أيضاً وفرت تذاكر خاصة لمتابعة منتخب معين تتراوح ما بين 150 حتى 300 ريال لثلاث مباريات وتبلغ 435 حتى 880 ريالًا لست مباريات.

دليلك الشامل لحضور مباريات كأس العرب "قطر 2021"

 

قبل عام من المونديال.. الأنظار مصوبة نحو قطر


كأس العرب 2021 تحت مظلة الفيفا هي المحطة ما قبل الأخيرة لكأس العالم 2022، وهي بطولة تعول عليها قطر لإظهار مدى جاهزيتها لاحتضان أكبر تظاهرة كروية في العالم.

شارك: