قطر تختبر 1300 حافلة لخدمة جماهير كأس العالم 2022

2022-08-19 16:36
قطر أعدت أكثر من حافلة لكأس العالم 2022 (twitter/QatarTodayTV)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختبرت قطر الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم 2022، 1300 حافلة في شوارع العاصمة "الدوحة"، الخميس 18 أغسطس/ آب، لاختبار القدرة على تشغيل إحدى شبكات النقل التي تم إعدادها بدقة للحدث الكروي العالمي، قبل نحو ثلاثة أشهر على انطلاق منافسات النسخة المونديالية الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يتوافد أكثر من مليون زائر إلى دولة قطر للاستمتاع بأهم بطولة كرة قدم على هذا الكوكب والتي تنطلق يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وتستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال أحمد العبيدلي، الرئيس التنفيذي لشركة المواصلات التي تشغل خدمات الحافلات وسيارات الأجرة في قطر: "هذه هي عملية النقل الأكثر تعقيدًا التي أُجريَت لحدث رياضي كبير".

وقام المنظمون في الاختبار الأول بمحاكاة جدول أكثر أيام كأس العالم 2022 ازدحامًا، حيث يمكن أن يوجد حوالي 300 ألف مشجع في الدوحة في نفس الوقت.

وفي خضم حرارة الصيف الحارقة، قامت مئات الحافلات برحلات تجريبية إلى أماكن مثل الملاعب ومحطات مترو الأنفاق ومواقع الالتقاء.

وفي الوقت الحالي، اشترت شركة المواصلات القطرية أكثر من 3000 سيارة، ومن المتوقع أن يكون لديها أكثر من 4000 حافلة تعمل في الشوارع لخدمة جماهير كأس العالم.

كما ضاعفت الشركة عدد السائقين إلى 14 ألف سائق، وقامت بتدريب السائقين على تجنب أخطار الطريق، وبالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز كل حافلة بـ5 كاميرات أمنية لمراقبة مثيري الشغب.

ملاعب كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: