قطر تحدد متطلبات دخول الجماهير لمتابعة مونديال 2022

2022-07-15 00:03
قطر تتأهب لاستقبال الجماهير القادمة لمتابعة مونديال كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستضيف قطر مونديال كأس العالم 2022 في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، في أول نسخة يحتضنها بلد عربي منذ تدشين البطولة.

ولا يزال يعاني عالم الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص من تبعات فيروس كورونا، ما يجبر الدول على فرض حزمة من الإجراءات والتدابير الاحترازية منعا لتفشي الفيروس.

الكشف عن متطلبات الوقاية من فيروس كورونا في كأس العالم 2022

أكدت تقارير صحفية أن قطر وضعت بعض الإجراءات المتعلقة بالقادمين من الخارج لمتابعة ومؤازرة فرقهم الوطنية خلال العرس الكروي المنتظر.

وكشفت صحيفة "التليغراف" البريطانية عن متطلبات القدوم لمتابعة المونديال في قطر، مشيرة إلى أن المشجعين غير المحصنين ضد كورونا سيكونون مطالبين بالدخول في حجر صحي لمدة 5 أيام، وذلك بقولها: "أكدت لجنة المشاريع والإرث أن جميع الزائرين القادمين من الخارج غير المحصنين ضد كورونا سيكون عليهم عزل أنفسهم في أحد الفنادق (داخل قطر) لمدة خمسة أيام".

فيفا ينشر إرشادات الحماية من كورونا في كأس العالم قطر 2022

ونقل المصدر السابق تصريحات للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن إرشادات الحماية من كورونا في مونديال 2022، وجاء فيها: "يتعين على جميع المشاركين في مونديال قطر 2022 اتباع جميع إرشادات السفر التي وضعتها السلطات القطرية ووزارة الصحة العامة، وسننشر المعلومات الكاملة بشأن الحماية من كوفيد-19 قرب إقامة منافسات كأس العالم".

خلال السطور التالية، يُسلط موقع "winwin" الضوء على وضعية اللاعبين والأجهزة الفنية ومشجعي الفرق الوطنية المشاركة في مونديال قطر، استناداً لمصادر خاصة بصحيفة "التليغراف".

حجر صحي لخمسة أيام لغير المحصنين ضد فيروس كورونا في كأس العالم 2022

لن يستطيع لاعبو المنتخبات وأعضاء الأجهزة الفنية خرق اللائحة السارية المتعلقة بفيروس كورونا. وفي حال بقاء الإجراءات الاحترازية المفروضة، فسيتعين على الجميع، بما فيهم الجماهير، غير المحصنين أو من لم يسبق لهم الإصابة بالعدوى، الخضوع لحجر صحي مدته خمسة أيام، من دون استثناء.

أما بالنسبة للأشخاص الذين لم يحصلوا على الجرعة الثالثة أو تجاوزوا مدة تسعة أشهر بعد حصولهم على الجرعة الثانية، فسيتعين عليهم تقديم فحص PCR سلبي والخضوع لحجر صحي لمدة خمسة أيام في أحد الفنادق المخصصة من البلد المستضيف.

ولم يُحدِّد التقرير هل سيقضي اللاعبون فترة الحجر الصحي في نفس مقرات إقامة بعثات منتخباتهم الوطنية أو في مكان آخر. وأشار التقرير إلى أن مَن يثبت تعافيه من كورونا خلال الأشهر التسعة التي تسبق المونديال؛ فلن يخضع لحجر صحي.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: