قطر تتعادل.. البرتغال تستعيد التوازن وبلجيكا تصعق بيلاروسيا

2021-06-08 09:01
كريستيانو رونالدو يقود البرتغال للفوز على لوكسمبورغ في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتفى المنتخب القطري بالتعادل الإيجابي 1-1 مع نظيره الأيرلندي، الثلاثاء 20 مارس/آذار، بإطار الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، إذ تشارك قطر بشكل اعتباري في التصفيات.


وأُقيمت المباراة في ملعب "ناجيردي" الواقع بمدينة دبرسن المجرية، وقد شهدت تقدم أيرلندا بهدف حمل توقيع جيمس مكلان عند الدقيقة 4، قبل أن يعادل محمد مونتاري، مهاجم الدحيل، النتيجة لصالح قطر بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.


وفي المجموعة نفسها، عوضت البرتغال تأخرها بهدف أمام مُضيفتها لوكسمبورغ، وحققت فوزا بثلاثة أهداف لواحد، ليستعيد البرتغاليون توازنهم بعد تعادلهم الأخير أمام صربيا.

وتناوب على تسجيل أهداف البرتغال كل من دييغو جوتا وكريستيانو رونالدو وجواو بالينيا، عند الدقائق 45+2، 50 و80 تتابعا، فيما أحرز جيرسون رودريغيز الهدف الوحيد لأصحاب الأرض، مع الدقيقة 30.

وعززت البرتغال صدارتها لترتيب المجموعة، برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، باستبعاد نتائج قطر، ويتفوق أصدقاء رونالدو على وصافة صربيا بفارق الأهداف. وافتتحت صربيا الجولة الثالثة للمجموعة بانتصار هام على مُستضيفتها أذربيجان، الثلاثاء 30 مارس، وذلك بواقع هدف واحد لاثنين.


وفي المجموعة الخامسة، سحقت بلجيكا ضيفتها بيلاروسيا، بثمانية أهداف دون رد، وحققت ويلز انتصارا ثمينا، بواقع هدف نظيف، على حساب جمهورية التشيك.


وتناوب على تسجيل أهداف بلجيكا كل من ميتشي باتشواي، هانز فاناكين (هدفان)، لياندرو تروسار (هدفان)، جيريمي دوكو، دينيس برايت، كريستيان بينتيكي، ورفعت بلجيكا رصيدها للنقطة الـ 7 من 3 مباريات، مُعززة صدارتها لترتيب المجموعة، فيما تمكنت ويلز من حصد أول 3 نقاط في رصيدها، متخلفة بفارق نقطة واحدة عن وصافة التشيك.


وفي المجموعة السابعة، سجلت هولندا فوزها الثاني تواليا وهزمت جبل طارق بسبعة أهداف نظيفة، وعادت النرويج من الجبل الأسود بالفوز 0-1. وفي مباراة ثالثة، باغتت لاتفيا مُضيفتها تركيا، وتعادل المنتخبان 3-3، ليخفق أصحاب الأرض في تحقيق الفوز للمرة الأولى في التصفيات.


وعززت تركيا صدارتها للمجموعة، برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، وتتقاسم منتخبات هولندا، الجبل الأسود والنرويج المركز الثاني برصيد 6 نقاط، مع أسبقية للطواحين بفضل فارق الأهداف. وارتقت كرواتيا لصدارة المجموعة الثامنة، بعد فوزها العريض (3-0) على مالطا، مستغلة خسارة روسيا (2-1) أمام سلوفاكيا.


وفاجأت قبرص الجميع، وحققت انتصارا تاريخيا على سلوفينيا، لتصل للنقطة الـ 4 بالمركز الرابع في ترتيب المجموعة، متخلفة بفارق نقطة عن سلوفاكيا الثالثة، ونقطتين عن صدارة كرواتيا وروسيا.

شارك: