قضية برشلونة ونيغريرا تفقد شاهدًا مهماً

2023-03-23 22:14
لاعبو برشلونة من مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكدت نيابة برشلونة أن جوسيب كونتريراس أرغونا من الأسماء المهمة في قضية "نيغريرا"؛ لكن هذا الإداري السابق في البارسا والذي استخدمه النادي وسيطًا في بعض عمليات الدفع، لا يمكنه الإدلاء بشهادته لأنه تُوفي في 25 ديسمبر/كانون أول 2022.

وبالإضافة إلى عمله إداريًّا في البارسا خلال فترة رئاسة جوسيب لويس نونيز وخوان جاسبارت وجوسيب بارتوميو، كان كونتريراس يعمل أيضًا نائبًا لرئيس الاتحاد الكتالوني لكرة القدم، وصديقًا لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق أنخيل ماريا بيار.

وكان التحقيق جاريًا مع كونتريراس أيضًا في قضية "سولي"، التي تُحقِّق فيها المحكمة الوطنية بشأن شبهة ضلوع قيادات سابقة بالاتحاد الإسباني لكرة القدم في تهم فساد.

وكشفت لائحة اتهام قضية نيغريرا التي اطّلعت عليها وكالة الأنباء الإسبانية أن كونتريراس سلم نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام سابقًا، خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا أكثر من 450 ألف يورو من أكثر من 7.5 ملايين يورو دفعها البارسا للأخير مقابل إعداد تقارير عن الحكام بين 2001 و2018.

وتواجه إدارة برشلونة تهمةً بدفع ما يزيد عن سبعة ملايين يورو لشركة تابعة للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام بإسبانيا، خوسيه إنريكيز نيغريرا، مقابل تقديم استشارات شفهية مشبوهة للنادي بين عامي 2001 و2018، كما اتهمت  السلطات الإسبانية إدارة النادي وبعض قياداته في 10 مارس/ آذار بـتهم "الفساد" و"خيانة الأمانة" و"السجلات التجارية المزيفة" في قضية مدفوعات مالية مشبوهة لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، مسؤول كبير سابق في التحكيم الإسباني والذي يواجه ملاحقات قضائيًّا أيضًا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، فتح تحقيق ضد برشلونة بشأن "انتهاك محتمل لإطاره القانوني" فيما يتعلق بـ"قضية نيغريرا"، التي تحقق فيها المحاكم الإسبانية في الوقت الحالي.

شارك: