قصص المونديال.. حين وقف التونسي الواعر في وجه نجوم إنجلترا

2022-06-30 13:18
الحارس الدولي التونسي الأسبق شكري الواعر خلال مشاركته بكأس العالم 1998 بفرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدَّم الحارس السابق لمنتخب تونس ونادي الترجي الرياضي، شكري الواعر، نفسه كأحد أبرز النجوم الذين تألقوا في الدور الأول من مونديال كأس العالم فرنسا 1998 مع منتخب "نسور قرطاج".

وخاض المنتخب التونسي منافسات تلك البطولة من المجموعة السابعة التي ضمَّت أيضاً منتخبي رومانيا وكولومبيا، ومنتخب إنجلترا الذي كان يضم كوكبةً من أبرز النجوم؛ مثل ديفيد بيكهام، وبول سكولز، وستيف ماكمانامان، وآلان شيرر، ومايكل أوين.

ولعب "نسور قرطاج" مباراتهم الأولى أمام "الأسود الثلاثة"، حيث وقف الواعر سداً منيعاً أمام سيل الهجمات الإنجليزية، بتصديات أسطورية حبست أنفاس نجوم إنجلترا خلال اللقاء.

وأنقذ الواعر العديد من الأهداف المحققة من مرماه، قبل أن يمنح "شيرر" هدف التقدم لإنجلترا في الدقيقة الـ42، وفي الشوط الثاني، واصل الواعر تألقه أمام المد الهجومي الإنجليزي، مبقياً على حظوظ فريقه في المباراة حتى الدقيقة 89 التي شهدت تسجيل "سكولز" الهدف الثاني لإنجلترا.

وواصل الواعر تألقه في المباراتين التاليتين لمنتخب تونس الذي خسر بصعوبة 0-1 أمام كولومبيا في الدقائق الأخيرة من اللقاء، قبل التعادل 1-1 مع رومانيا في الجولة الثالثة، وحصد حارس مرمى "نسور قرطاج" ثمار تألقه في المباريات الثلاثة، باختياره أفضل حارس في الدور الأول من مونديال فرنسا 1998، رغم احتلال تونس المركز الأخير في مجموعتها.

وبتألقه في تلك النسخة من البطولة، خلّد الواعر اسمه في سجلات المونديال، بعد أن كان النقطة المضيئة في مشاركة تونس بمونديال فرنسا 1998.

شارك: