قرار عموتة يربك أندية الدوري المغربي

2021-08-30 01:16
أرشيفية- الحسين عموتة يحدد أسماء اللاعبين المشاركين في المعسكر القادم لمنتخب المغرب الرديف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أربك الحسين عموتة، مدرب منتخب المغرب الرديف، استعدادات الأندية المحلية للموسم الجديد 2021-22؛ بعد دعوته 15 لاعبا من الدوري المغربي الممتاز للمشاركة بمعسكر إعدادي؛ تحضيرا لخوض منافسات كأس العرب 2021، والتي تستضيفها دولة قطر خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم.


واختار عموتة برمجة معسكر تدريبي لمنتخب الرديف انطلاقاً من يوم الإثنين 30 أغسطس/ آب الجاري وحتى 7 سبتمبر/ أيلول المقبل، أي إن المعسكر سينتهي قبل ثلاثة أيام فقط من افتتاح فعاليات الدوري المغربي الممتاز موسم 2021-22.

المدير الفني لمنتخب الرديف ارتأى أن تضم قائمته النهائية 28 لاعباً، على أن تجمع بين اللاعبين المحليين ومجموعة من المحترفين في دوريات مصر والسعودية وقطر والكويت.


عموتة يرد الاعتبار لبدر بانون بعد تكرار استبعاده من المنتخب الأول


في وقت يواصل فيه وحيد حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب الأول، إبعاد بدر بانون، لاعب الأهلي المصري، عن لوائحه، اختار عموتة رد الاعتبار للمدافع، وحرص على مشاركته للمرة الثانية توالياً بمعسكر الرديف.


ويراهن المدير الفني المغربي على وجود توليفة من المحترفين خلال معسكرات المنتخب الرديف؛ للاستفادة من خبرتهم في البطولة العربية.


وسبق للحسين عموتة التأكيد، في خرجات إعلامية سابقة، على إمكانية ضم بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا، إن رخصت لهم أنديتهم المشاركة في المسابقة، رغم عدم توافق تواريخها مع المباريات الدولية للاتحاد الدولي "فيفا".

قائمة منتخب المغرب الرديف للمعسكر التحضيري بين 30 أغسطس/ آب و7 سبتمبر/ أيلول


مجموعة المغرب في بطولة كأس العرب "قطر 2021"


 وقع المنتخب المغربي لكرة القدم في المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب، إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وفلسطين.


وستكون الأسود في مواجهة بارزة أمام منتخب السعودية، بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رونار، والذي سبق له الإشراف على العارضة الفنية لمنتخب المغرب الأول لمدة ثلاثة أعوام.


وقاد المدير الفني الفرنسي منتخب المغرب إلى العودة للمشاركة في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، بعد فترة غياب دامت عقدين من الزمن.

شارك: