قرار انضباطي يحرم ناديًا عراقيًا من الانتقالات الشتوية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 18:20
قضية لؤي العاني (يمينًا) تسبب بحرمان نادي الطلبة العراقي من دخول نافذة الانتقالات الشتوية القادمة (Facebook/Al Zawraa SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أنّ لجنة الاستئناف في الاتحاد قررت حرمان نادي الطلبة من تسجيل لاعبين في فترة الانتقالات الشتوية القادمة بسبب قضية اللاعب لؤي العاني.

وذكر اتحاد الكرة في بيان أنّ لجنة الاستئناف في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اجتمعت وناقشت طلب الاستئناف المقدّم من نادي الطلبة الرياضي على قرار لجنة الانضباط الصادر في أكتوبر/ تشرين الأول، وطلب الاستئناف المقدّم من نادي الزوراء الرياضي وبعد الاطلاع على الأولويات الخاصة بالدعوى، تقرّر قبولهما من الناحية الشكلية".

وأوضح أنّ "اللجنة قرّرت إلغاء قرار لجنة الانضباط كونه جاء مخالفاً للوائح لجنة المسابقات ولائحة الانضباط وإيقاف اللاعب لؤي العاني عن اللعب لمدة تسعة أشهر".

وقررت لجنة الاستئناف أيضًا "إلزام اللاعب بدفع غرامة مالية مقدارها 20 مليون دينار عراقي، وبدفع غرامة تعويض إلى نادي الزوراء مقدارها 50 مليون دينار عراقي؛ وذلك لما أصاب النادي من أضرار مادية كبيرة لما قام به اللاعب ضد النادي".

ونوّه الاتحاد إلى أنّ "اللجنة قررت أيضاً منع نادي الطلبة من تسجيل اللاعبين لفترة انتقالية واحدة وفي حال تكرار المخالفة من قبل النادي أو اللاعب تكون العقوبة أشدّ، كما تعاد بطاقة اللاعب لنادي الزوراء، استناداً للعقد الموقع بين الطرفين في 31 يوليو/ تموز الماضي". 

يذكر أنّ اللاعب لؤي العاني غادر العراق وهو حالياً في المغرب للبحث عن فريق جديد لتمثيله خلال الفترة القادمة.

شارك: