قبل 4 أشهر من مونديال قطر.. الفيفا يعاقب الكاميرون

2022-07-26 15:03
رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت وكالة "رويترز" للأنباء، مساء يوم الاثنين 25 يوليو/ تموز، عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فرض غرامة مالية على الاتحاد الكاميروني، قبل شهور قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق النسخة الـ22 من نهائيات بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ووفقاً للمصدر ذاته، فإن الفيفا فرض غرامة مالية على الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، تقدر بـ1.6 مليون يورو، مشيرا إلى أن هذا المبلغ سيذهب للبرتغالي أنطونيو كونسيساو المدرب السابق للمنتخب الكاميروني، بسبب إخلال الاتحاد المحلي ببنود تعاقده معه بعد إقالته من تدريب الكاميرون عقب نهائيات كأس أمم أفريقيا 2022.

وأرسل "فيفا" خطاباً إلى رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، لإبلاغه بسرعة دفع الغرامة للمدرب البرتغالي كونسيساو، على خلفية شكوى قدمها المدرب الذي قاد الكاميرون للحصول على المركز الثالث في أمم أفريقيا 2021 (جرت مطلع العام الحالي)، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

يُذكر أن كونسيساو، أقيل من تدريب الكاميرون في مارس/ آذار الماضي، وخلفه ريغوبرت سونغ في القيادة الفنية لمنتخب الأسود غير المروضة، ليقود الكاميرون إلى التأهل لبطولة كأس العالم قطر 2022. وستخوض الكاميرون منافسات البطولة من المجموعة السابعة رفقة منتخبات صربيا وسويسرا والبرازيل.

شارك: