قبل ياسين مرياح.. هذه أغلى 5 صفقات تونسية في دوريات الخليج!

2021-07-29 13:51
التونسي ياسين مرياح ينتقل إلى العين الإماراتي مقابل 1.3 مليون يورو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الدوريات الخليجية في السنوات العشر الأخيرة تقدمًا كبيرًا، سواء على صعيد تنظيم البطولات أو المنافسة الشرسة، إذ أصبحت مباريات القمة العربية في السعودية وقطروالإمارات تحظى بمتابعة مقبولة في العديد من دول العالم.

وهناك أمر آخر مهم للغاية بعيدًا عن قوة المنافسة جعل دوريات منطقة الخليج العربي تشهد جمهورًا جديدًا ومختلفًا في الفترة الأخيرة، وهو قيام العديد من الأندية الخليجية الكبيرة بإبرام صفقات قوية بضم لاعبين من دوريات أوروبية لهم شعبية كبيرة مقابل مبالغ قياسية.

وماتزال صفقة انتقال مدافع منتخب تونس، ياسين مرياح صوب العين الإماراتي، تتصدر اهتمام الشارع الرياضي في تونس، باعتبار القيمة المادية العالية للصفقة ، إذ وقع اللاعب البالغ من العمر 28 عاما عقد انتقاله لموسمين قادما من نادي أولمبياكوس اليوناني، مقابل 1٫3 مليون يورو.

تصريحات التونسي ياسين مرياح بعد الانضمام إلى العين الإماراتي
 

وتحفل سجلات سوق انتقالات اللاعبين التونسيين إلى دوريات الخليج العربي بالعديد من الصفقات "الضخمة"، وفي هذا التقرير يرصد موقع winwin أغلى صفقات انتقال للاعبين تونسيين إلى منطقة الخليج العربي في السنوات الأخيرة.

1-يوسف المساكني إلى لخويا القطري (الدحيل حاليا)

 

يعتبر يوسف المساكني، أغلى صفقة تونسية في الدوريات الخليجية، بعد انتقاله من الترجي الرياضي التونسي إلى لخويا القطري (الدحيل حاليا) عام 2013 بقيمة 13 مليون يورو. 

2-نعيم السليتي صوب الاتفاق السعودي 

في صيف 2018 تعاقد نادي الاتفاق السعودي ، مع لاعب خط الوسط الدولي التونسي نعيم السليتي لثلاثة مواسم قادما من نادي ديجون الفرنسي.

هدف جميل من نعيم السليتي مع الاتفاق
 

وبحسب موقع "ترانسفر ماركت" المختص في أرقام وإحصائيات اللاعبين، بلغت قيمة صفقة انتقال اللاعب خمسة ملايين يورو، وكانت مفاجأة صادمة، إذ كان وقتها أحد نجوم الدوري الفرنسي.

3- انتقال فرجاني ساسي إلى النصر السعودي

في كانون الثاني/ يناير عام 2018 وقع لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي عقداً مع نادي النصر السعودي قادماً من نادي الترجي التونسي في صفقة تعد من بين الأعلى في تاريخ شيخ الأندية التونسية، حيث بلغت قيمتها المادية 2.2 مليون يورو، لكن ساسي لم يوفق في مشواره مع النصر فتنقل في ميركاتو صيف 2018 إلى نادي الزمالك المصري، حيث تألق بشكل لافت.

ويذكر أن ساسي إختار الرحيل رسميا صوب دوري نجوم قطر من بوابة نادي الدحيل.

4- أحمد العكايشي إلى اتحاد جدة

في تموز/يوليو 2016، أعلن نادي اتحاد جدة السعودي، ضم مهاجم النجم الساحلي أحمد العكايشي، لمدة 4 سنوات مقابل مليوني يورو.

وخاض العكايشي مع عملاق الدوري السعودي 49 مباراة سجل خلالها 22 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة.

5-عصام الجبالي إلى الوحدة السعودي وسليم بن عاشور إلى القادسية الكويتي

 تعاقد نادي الوحدة السعودي، في كانون الثاني/يناير 2019  مع المهاجم الدولي التونسي عصام الجبالي، قادما من فريق روزنبورغ النرويجي وبلغت قيمة الصفقة آنذاك 1.4 مليون يورو، وهو نفس المبلغ الذي انتقل به النجم السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب التونسي سليم بن عاشور إلى نادي القادسية الكويتي في كانون الأول/ديسمبر عام 2007 قادما من فريق روبن كازان الروسي.

أجمل لقطات التونسي سليم بن عاشور
شارك: