قبل مونديال 2022.. اللجنة العليا تعقد ورش عمل لقادة الجاليات

2022-07-07 01:24
قادة الجاليات في قطر يشاركون في ورش عمل تحضيرا لنهائيات كأس العالم 2022 (لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

استضافت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومعهد جسور ومركز التميز في إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى بالمنطقة، سلسلة من وِرَش العمل حول بناء القدرات، بمشاركة قادة الجاليات المقيمة في قطر، بهدف إعدادهم للإسهام في تنظيم فعاليات وعروض ثقافية خلال فترة إقامة بطولة كأس العالم قطر 2022 أواخر العام الجاري.

ويُنتظر أن تسهم الجاليات بدور أساسي في برنامج الفعاليات الثقافية خلال النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط، إذ يتواصل العمل لإعداد ممثلي الجاليات وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من تقديم تجربة ثقافية استثنائية للزوار خلال البطولة.

الجاليات المقيمة في قطر ستؤدي دورا فاعلاً في تعزيز التجربة الثقافية لزوار مونديال 2022

ستؤدي الجاليات دوراً فاعلاً في تعزيز التجربة الثقافية لزوار المونديال الذي تنطلق منافسته بعد أقل من 5 أشهر، إذ ستُتاح أمامهم الفرصة لإبراز تراثهم وثقافتهم أمام ضيوف قطر من الجماهير التي ستتوافد إلى الدوحة من أنحاء العالم لتشجيع منتخباتهم المشاركة في المنافسات. 

وفي تصريح له عن ورش العمل، قال مدير أول علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خالد محمد السويدي، : "استطعنا من خلال ورش العمل الارتقاء بمستوى تفاعلنا مع الجاليات المقيمة في قطر إلى مرحلة المشاركة الفعّالة، وتمكينهم من القيام بدور هام خلال أحداث البطولة المرتقبة".

وقالت المديرة التنفيذية لمعهد جسور، عفراء النعيمي: "سعدنا بالمشاركة في تنظيم ورش العمل لقادة الجاليات المقيمة في قطر. ونأمل أن تكون قد عادت بالنفع والفائدة عليهم وعلى أفراد جالياتهم، ونتنمى أن تساعدهم في إعداد مشاركات إبداعية ضمن الفعاليات الثقافية المتنوعة التي ستُقام على هامش بطولة كأس العالم".

وعن مشاركته في ورش العمل التي شهدت حضور أكثر من 30 من قادة الجاليات المقيمة في قطر، قال رئيس الجاليتين الأسترالية والنيوزيلندية في قطر، ميتش سكوت: "كانت ورشة العمل تجربة رائعة بالنسبة لي، فقد اكتسبت من خلالها مهارات جديدة، لا تتعلق بكأس العالم فحسب؛ بل من المؤكد أنها ستعود بالنفع عموماً على أفراد الجاليتين. بإمكاننا الاستفادة من هذه المهارات في تعزيز التواصل المجتمعي بين أفراد الجاليات في قطر".

وكانت اللجنة العليا قد أعلنت شهر يونيو/ حزيران الماضي عن توجيه الدعوة للفنانين من جميع أنحاء العالم لعرض مواهبهم وإبداعاتهم أمام جمهور المونديال، بهدف تقديم تجربة ثقافية وفنية تزخر بالتنوع والإبداع، وتعزز الأجواء الاحتفالية خلال البطولة. وبإمكان الفنانين الراغبين في المشاركة تقديم طلباتهم من خلال هذا الرابط. ولمزيد من المعلومات يُرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني: community@sc.qa.

جدير بالذكر أن تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022 لا تزال متوفرة وفق أسبقية الشراء عبر زيارة الموقع الإلكتروني: www.qatar2022.qa/ar/tickets، ويمكن من خلال هذا الموقع التعرّف إلى آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة "هيّا".

ومن المُنتظر أن تكون قطر قِبلة لعالم كرة القدم خلال فترة المونديال، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كشفت الدولة القطرية عن استعداد كبير لاستضافة المشجعين من مختلف أنحاء العالم، عبر عمل كُلل، حسب متابعين، بإصدار بطاقات "هيّا".

ما هي بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟

تُقدم بطاقة "هَيّا"، العديد من المزايا، في مقدمتها الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام مباريات المونديال، كما تُتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح الدخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

ويمكن أيضاً للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خياراتٍ متنوعةً تُطرح على مدار العام الحالي؛ ومنها الوحدات السكنية والفيلات والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف؛ كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.

بطاقة هيا


ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: