قبل مونديال قطر.. اجتماع حاسم بالمغرب لبحث إقالة حاليلوزيتش

2022-08-10 20:56
البوسني وحيد حاليلوزيتش مهدد بالإقالة من تدريب منتخب المغرب مع تبقي بضعة أشهر على انطلاق المونديال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير مغربية مساء يوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس/ آب، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم أبلغ المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، بعقد اجتماع معه لفسخ تعاقده مع منتخب المغرب الأول لكرة القدم "أسود الأطلس"، قبل شهور قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن مدرب نادي الوداد الرياضي المغربي، وليد الركراكي، هو المرشح الأول لخلافة حاليلوزيتش في منصب المدير الفني لمنتخب المغرب في الفترة المقبلة.

وأعلن وليد الركراكي يوم 29 يوليو/تموز عن رحيله من تدريب الوداد، عقب نهائي كأس العرش أمام نهضة بركان، بعد أن أخفق المدرب الشاب في قيادة "وداد الأمة" لتحقيق الثلاثية التاريخية بعد خسارته المباراة بركلات الترجيح 2-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0-0.

وقاد الركراكي، فريق الوداد للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد التغلب على الأهلي المصري بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت في المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب يوم 30 مايو/ أيار الماضي.

وفاز الوداد مع الركراكي، الذي تولى تدريب الفريق منذ أغسطس/ آب 2021، بلقب الدوري 2022، وخلال 47 مباراة في كل المسابقات تحت قيادته، فاز الوداد بـ31 مباراة وتعادل في 9 مباريات، منها لقاء حسمه بضربات الترجيح، وخسر 7 مباريات.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

ويتنافس المنتخب المغربي خلال بطولة كأس العالم قطر 2022 ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

 

شارك: