قبل مواجهة ليبيا.. تاريخ مصري ناصع مع الحكم فيكتور غوميز

2021-10-10 17:56
أرشيفية- حكم الساحة الجنوب إفريقي فيكتور غوميز يستعد لإدارة مباراة ليبيا ومصر في تصفيات كأس العالم 2022 (twitter/BackpagePix)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الليبي مساء غدٍ الاثنين (11 أكتوبر/ تشرين الأول)، في المباراة المُزمع إقامتها على أرضية ملعب "شهداء بنينا" بمدينة بنغازي الليبية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


وتتصدر مصر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من 3 مباريات (فوزان وتعادل)، متقدمةً بفارق نقطة واحدة على ليبيا صاحبة المركز الثاني، بعد مواجهة الفريقين أول أمس الجمعة (8 أكتوبر)، بإطار الجولة الثالثة من دور المجموعات، والتي انتهت بانتصار الفراعنة بهدف نظيف حمل إمضاء المهاجم الشاب عمر مرموش.

في سياقٍ متصل، أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إدارة مباراة ليبيا ومصر إلى حكم الساحة الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، وذلك بمعاونة مواطنيه سويلا زكالي (حكم مساعد أول) وندونجيني أثينكوسي (حكم مساعد ثانٍ) وأوجين أمدلولي (حكم رابع)، مع تعيين التونسي هشام قيراط كمراقب للحكام.


ويُصنف غوميز (38 عاما) ضمن أبرز حكام الساحة في القارة الإفريقية بالأعوام الأخيرة، وقد أدار نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية" في مناسبتين (2018، 2021)، كما ظهر كحكم ساحة في مباراتين بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

تعرف إلى تاريخ مباريات المنتخبين المصري والليبي مع حكم الساحة الجنوب إفريقي فيكتور غوميز

حقق منتخب مصر 3 انتصارات في 3 مباريات خاضها تحت صافرة تحكيمية لفيكتور غوميز؛ بواقع مباراة ضد أوغندا (1-0) في تصفيات كأس العالم 2018، ومباراة ضد تونس (3-2) في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، ومباراة ضد الكونغو الديمقراطية (2-0) في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019.


وإجمالا، خاضت الفرق المصرية (أندية ومنتخبات) 16 مباراة في حضور لحكم الساحة فيكتور غوميز، مسجلةً 11 فوزا وتعادلا واحد و4 خسائر.


في المقابل، لم يسبق لغوميز أن أدار أي مباراة لمنتخب ليبيا، وتعود تجربته الوحيدة مع الفرق الليبية إلى خسارة تعرض لها النصر الليبي أمام حسنية أغادير المغربي بنتيجة 0-5، وذلك برسم ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي موسم 2019-20.

شاهد.. مصر تفوز على ليبيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم 2022 (المباراة كاملة)

شارك: